اعلان

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. تعرف على رابط الاستعلام

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

تصدرت نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، مؤشرات البحث على جوجل، حيث يترقب أولياء الأمور ظهور النتيجة، نظرًا لأنها ترتبط بتنسيق المرحلة الثالثة، وهو الذي يتم فيه تسجيل باقي الطلاب من المرحلتين الأولى والثانية، ومن المقرر أن يتم اعلان نتيجة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم، باعتباره الرابط الرسمي الذي يمكن من خلاله مطالعة الدرجات.

ومن ثم يسعى الطلاب لتسجيل الرغبات لضمان الالتحاق بإحدى الجامعات أو المعاهد خلال العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن تبدأ الدراسة به رسميًا نهاية شهر سبتمبر الجاري، ويرصد 'أهل مصر' من خلال التقرير التالي، إجراءات الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، من خلال موقع الوزارة الرسمي.

رابط نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، من المدرسة التي يدرس بها الطالب أيضًا، بعد مطالعة النتيجة الاسترشادية، عبر الموقع، ومن المقرر أن تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة، عقب انتهاء كنترولات الثانوية العامة من إعدادها.

حيث يتم بعد انتهاء تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، مراجعتها ثم رصد الدرجات، ومن ثم إعلانها رسميًا للطلاب، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يستطيع الطلاب مطالعة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عن طريق الرابط التالي: https://moe.gov.eg/

حيث يسمح للطالب مطالعة الدرجات، ويكون المجموع الكلي لطلاب الثانوية 410 درجة، مقسمة على جميع المواد التي درسها الطالب، والتي ادي بها الامتحان خلال الفترة الماضية، وتبلغ النهاية الصغرى 205 درجة، يشترط تجاوز الطالب لها للنجاح.

نتيجة الثانوية

خطوات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

بينما جاءت خطوات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، عبر موقع الوزارة الرسمي على شبكة الانترنت كالتالي:

أولًا: تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم المنوط بالنتيجة عن طريق الضغط على (هنــــــــــــا).

ثانيًا يقوم الطالب باختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية المتاح بها أيقونة الحصول على النتيجة.

ثالثًا: يقوم الطالب بالضغط على نتيجة الثانوية العامة 2023 دور ثاني.

رابعًا: يتم إدخال رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.

خامسًا: يتم إضافة باقي البيانات والتأكد من صحتها جيدًا.

سادسًا: تتمثل الخطوة الأخيرة في خطوات نتيجة الدور الثاني في الضغط على عرض النتيجة، ومن ثم تتاح الدرجات التي حصل عليها الطالب، والتي بناءً عليها يمكنه الالتحاق بأي من الكليات والمعاهد.

WhatsApp
Telegram