اعلان

مصروفات مدارس المتفوقين 2023/2024 | تسدد بالجنيه المصري STEM

مصروفات مدارس المتفوقين
مصروفات مدارس المتفوقين

جاءت مصروفات مدارس ستيم 2023/2024، في مقدمة اهتمامات المواطنين في الوقت الحالي، حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بها، كونها تعد من المدارس المتميزة التي تعمل على تخريج دفعات متنوعة، وقد حددت وزارة التربية والتعليم المصروفات الخاصة بالمدارس، بعد فتح باب التقديم علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للمدارس بشكل رسمي.

مع الوضع في الإعتبار أنه لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة، في حالة عدم سداده المصروفات المقررة، مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من اعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة، ومن ثم يتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام، في حالة عدم سداد المصروفات المقررة للدراسة بها، ويرصد 'أهل مصر ' من خلال التقرير التالي مصروفات مدارس ستيم وإجراءات السداد.

مدارس المتفوقين

مصروفات مدارس ستيم 2023/2024

بلغت مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، للعام الدراسي المقبل 5000 جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية الخاصة بالطلاب، مع قيام الطالب بسداد قيمة التأمين علي جهاز اللاب توب الذى يتسلمه، لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا بالمدارس.

وجاءت الإجراءات الخاصة بالمصروفات كالتالي:

- يتم سداد المصروفات بالجنيه المصري وليس بعملة أخرى.

- يتم إعقاء طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند الأول.

- ويتم الزامهم بدفع قيمة مصروفات مدارس المتفوقين.

- يسدد طالب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات، نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في اخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية.

- يتحمل طالب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة، وقيمتها ثلاثون ألف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي .

مصروفات مدارس المتفوقين

شروط الالتحاق بمدارس ستيم 2023

تتعدد شروط الالتحاق بمدارس ستيم، ومن أبرزها مايلي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا.

- حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98%.

- أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي فقط.

- يشترط حصول الطالب في الحالة السابقة على الدرجة النهائية، في مادة واحدة على الأقل من اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم .

WhatsApp
Telegram