اعلان

إيقاف بطاقة التموين.. 5 خدمات تموينية ممنوعة «أونلاين» لهذه الأسباب

إيقاف بطاقة التموين
إيقاف بطاقة التموين

يتسائل الآلاف من المواطنين عن إيقاف بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية، والتي خصصتها وزارة التموين والتجارة الداخلية للأفراد تسهيلا عليهم في قضاء خدمات البطاقة من بدل فاقد وتالف وتفعيل البطاقة والنقل من محافظة إلى أخرى وغيرها من الخدمات.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إيقاف بطاقة التموين ووقف الخدمات التموينية على موقع بوابة مصر الرقمية ماعدا خدمتين فقط، حيث طرح الكثير من المواطنين عبر محركات البحث بالتزامن مع صرف حصص شهر سبتمبر، عدة أسئلة حول أسباب وقف البطاقات.

حقيقة إيقاف بطاقة التموين

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إيقاف كل الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية والاكتفاء بخدمة بدل الفاقد والتالف فقط مع سريان باقي الخدمات من مكتب التموين أو المركز التكنولوجي.

وأرجعت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، السبب في ذلك إلى إساءة استخدام هذه خدمات: إيقاف بطاقة تمونية، وإيقاف نفسي، وفصل نفسي، وضم أفراد أسرتي، والنقل من محافظة لأخرى.

إيقاف بطاقة التموين

إيقاف خدمات التموين لـ هذه الأسباب :

نستعرض أسباب إيقاف بطاقة التموين للمواطنين هذه الفترة على موقع دعم مصر ..

أرجعت وزارة التموين إيقاف خدمات البطاقة إلى تلقيها شكاوي من مديريات التموين حول حذف أفراد وبطاقات تموينية وتحويل بطاقات من محافظة إلى أخرى بدون علم أصحابها على بوابة مصر الرقمية.

وعلى الفور اتخذت الوزارة قرارا بالوقف مع إعلام مكاتب التموين ضرورة تسليم جميع البطاقات إلى صاحبها نفسه سواء ( بدل تالف/ بدل فاقد/ إصدار بطاقة) وغيرها من الخدمات نستعرضها على النحو التالي:

خدمات التموين التي تم إيقافها

- إيقاف بطاقة تمونية.

- إيقاف نفسي.

- فصل نفسي.

- ضم أفراد أسرتي.

- النقل من محافظة لأخرى.

أسباب إيقاف خدمات بطاقة التموين

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أسباب اتخاذ الوزارة قرار بوقف خدمات التموين، موضحة أن دافع جاء من وراء استغلال البعض لبطاقات كبار السن وعدم وعي البعض منهم، تسببت بالخطأ في استخدام خدمة حذف نفسي كأنها 'فصل اجتماعي'.

ومن الحالات الخطأ التي وردت في الشكاوي التي تلقتها وزارة التموين، قيام الزوجة بعد تطليقها مستغلة علمها ببيانات استخدام زوجها لبوابة مصر الرقمية وهي رقم البطاقة والرقم السري ورقم الهاتف، بالدخول على البوابة وحذفه وبالتالي تتحول إلى ربة أسرة وتستخرج البطاقة باسمها مما تسبب في مشكلات كبيرة في عدد كبير من المكاتب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة