اعلان

العاصفة دانيال في مصر| استمرار تأثير الرمال المثارة حتى غدا الثلاثاء

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

لازالت العاصفة دانيال تشهد طفرة بحثية، بعد زيادة التخوفات منها جراء حدوثها في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، نظرًا لأنها تسببت في حدوث تأثيرات شديدة على البلدان التي وقعت بها خلال الساعات الماضية، ومن أبرزها دولة ليبيا، حيث تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من تأثير العاصفة دانيال.

حيث ضربت مصر اليوم وبالتحديد من غرب البلاد عند حدود السلوم، قادمة من ليبيا، وكانت العصافة قد تسبب مسبقًا في حدوث خسائر شديدة في اليونان، حيث نشأت بها ومن ثم بدأت تتنقل في البلدان المختلفة حتى وصلت مصر، بعد مرورها بليبيا كما ذكرنا.

تأثيرات العاصفة دانيال

تأثيرات العاصفة دانيال

أكدت الأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال تركت ليبيا، بعد أيام شبه كارثية، حيث تسببت في ارتفاع موج البحر ليصل إلى 8 أمتار، بجانب 80 كم ساعة سرعة الرياح، وارتفاع مستوى الماء بسبب الأمطار لأكثر من متر في بعض المدن الليبية.

و تسببت العاصفة في حدوث منخفض جوي في مصر عقب دخولها إلى الحدود الغربية قادمة من ليبيا، وحدوث رمال مثارة على القاهرة الكبرى ومطروح وسيوة، ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة استمرار تأثير الرمال المثارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى حتى غدا الثلاثاء، مع سقوط أمطار خفيفة على سيوة ومطروح والسلوم.

حالة الطقس غدا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا في مصر انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، ونشاط رياح على بعض المناطق، بالتزامن مع حدوث العاصفة دانيال، ونشاط رياح أحيانا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد.

حالة الطقس

وتتساقط أمطار تكون متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- درجات الحرارة على القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة.

- درجات الحرارة على الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

- درجات الحرارة على مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة.

- درجات الحرارة على سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

- درجات الحرارة على قنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.

- درجات الحرارة على أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

WhatsApp
Telegram