اعلان

تقليل اغتراب جامعة الأزهر 2023.. أبرز الضوابط ورابط التقديم

تقليل اغتراب الأزهر
تقليل اغتراب الأزهر

تصدر تقليل اغتراب جامعة الأزهر 2023، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد إعلان نتيجة تنسيق الطلاب في جميع الأفرع، ومن المقرر أن تفتح الجامعة باب تقليل الاغتراب لطلاب الفرقة الأولى المستجدين لكليات القاهرة والأقاليم، للعام الدراسي الجديد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بحيث يمكن للطلاب التحويل بين الكليات.

ومن المقرر أن يكون تقليل اغتراب الطالبات بجامعة الأزهر دون التقيد بالحد الأدني والنطاق الجغرافي، وسيتم تم باب تقليل الاغتراب للطلاب دون التقيد بالحد الأدنى فقط، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي أبرز ضوابط تقليل الاغتراب لكليات القاهرة والأقاليم.

قواعد تقليل اغتراب الأزهر

تقليل اغتراب جامعة الأزهر 2023

جاءت قواعد تقليل اغتراب الأزهر 2023 كالتالي:

أولًا: قواعد تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب

- يتم تقليل الاغتراب للطلاب البنين بجامعة الأزهر بين الكليات والشعب المتناظرة، داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، مع إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب.

- تبلغ رسوم تقليل الاغتراب للطالب 210 جنيه يتم سدادها عبر فوري، بعد إعلان نتيجة التقليل.

- لا يتم تقليل الاغتراب لكليات الطب - الهندسة -الصيدلة-الزراعة- الهندسة الزراعية-العلوم-المعاهد الفنية، والكليات والشعب التي لها اختبارات.

ثانيًا: قواعد تقليل الاغتراب بالنسبة للطالبات

- من المقرر أن يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، مع إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة.

- هناك كليات لا يمكن تقليل الاغتراب بها مثل كليات: الطب - الهندسة -الصيدلة-الزراعة- الهندسة الزراعية-العلوم-المعاهد الفنية، والكليات والشعب التي لها اختبارات قدرات تم إجراؤها.

تقديم كليات جامعة الأزهر 2023

يبدأ تقديم كليات جامعة الأزهر 2023 بداية من الأسبوع الأسبوع المقبل، ويقوم الطالب الذي تم ترشيحه من قبل مكتب التنسيق بالعديد من الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول عبر موقع تقديم الطلاب المستجدين عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــا ).

تقليل اغتراب جامعة الأزهر

- ثم يقوم الطالب بتسديد مصروفات الكلية على فوري على كود (٦٤٥٢).

- بعد ذلك يتم التوجه إلى الكلية لتقديم الملف بها، بشرط أن يحتوى الملف على أصل شهادة الثانوية الأزهرية و 3 صور ضوئية ، وأصل شهادة الميلاد مميكنة حديثة بها الرقم الثلاثي للطالب، و 3 صور ضوئية، وبطاقة 6 جند، ونموذج 2 جند من مديرية الأمن التابع لها الطالب، و6 صور شخصية، وبطاقة ترشيح الطالب للكلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول