اعلان

صرف زيادة المعاشات الجديدة (تُصرف بأثر رجعي في هذا الموعد) | رسميًا

صرف زيادة المعاشات الجديدة
صرف زيادة المعاشات الجديدة

صرف زيادة المعاشات الجديدة .. كشف اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة المُقررة من التأمينات الاجتماعية، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة، في تصريحات تليفزيونية، أن صرف زيادة المعاشات الجديدة التي جاءت ضمن الحزمة المُقررة من رئيس الجمهورية، يتم صرفها اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، إذ سيتم صرف 600 جنيه بدلا من 300 جنيه كمنحة استثنائية.

وأضاف رئيس هيئة التأمينات، أن صرف زيادة المعاشات الجديدة يتطلب قانون وموافقة مجلس النواب.

زيادة المعاشات الجديدة 2023

زيادة المعاشات الجديدة 2023 يبحث عنها الملايين من المستحقين بعد تصريحات الرئيس الأخيرة حول زيادتها وزيادة المنح الاستثنائية، حيث ينتظر مستحقو المعاش تطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تأتي ضمن حزمة قرارات تحسين الحالة المعيشية لموظفي الدولة في ظل الغلاء.

وتعتبر صرف زيادة المعاشات الجديدة الشغل الشاغل لـ حوالي 11 مليون مواطن متقاعد عن العمل لبلوغه السن القانوني للمعاش. الذي يعتمد عليه في ظل الظروف المعيشية الصعبة، لذا نُقدم في التقرير التالي موعد صرف زيادة المعاشات بعد قرار زيادة المعاشات 2023.

صرف زيادة المعاشات الجديدة

موعد زيادة المعاشات الجديدة

كشفت جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، عن موعد زيادة المعاشات الجديدة موضحا أنها سيتم صرفها بأثر رجعي مع معاش شهر نوفمبر المقبل. حيث يحصل كل مستحق معاش على حقوقه في أول الشهر وليس نهايته.

متى موعد صرف معاشات أكتوبر ؟ سؤال يردده الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زيادة المرتبات والمعاشات، لمعرفة موعد تطبيق قرار زيادة المعاشات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى رسميا.

وأقر الرئيس خلال لقاءه مع أهالي بني سويف الأسبوع الماضي، زيادة الحد الأدنى للأجور بحيث يصبح 4000 جنيه بدلا من 3.500. ورفع المعاشات 300 جنيها، و15% لمعاش تكافل وكرامة.

صرف زيادة المعاشات الجديدة

صرّح وزير المالية في وقتِ سابق، حول زيادة المعاشات الجديدة والمرتبات والمنح الاستثنائية في بيان له، أنه ستتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، وعلى أن يكون استحقاق تلك الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

يُمكن لأصحاب المعاشات الراغبين في الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة الدخول على رابط الاستعلام عن المعاشات بالزيادة الجديدة: https://nosi.gov.eg/ar

وقدمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية خدمة الاستعلام عن المعاشات و زيادة المعاشات الجديدة لأصحاب المعاشات، من خلال الرقم القومي بالضغط على ( رابط الاستعلام عن المعاشات)

WhatsApp
Telegram