اعلان

بعد هجمات حماس.. ما عملية السيوف الحديدية التي أعلنتها إسرائيل ضد غزة؟

هجمات حماس
هجمات حماس

تصدّرت هجمات حماس مؤشرات البحث اليوم بعد الهجوم الذي شنته الحركة باسم «عملية طوفان الأقصى»، لوضع حدا للانتهاكات المستمرة التي يقترفها المحتل الإسرائيلي. حيث أطلقت الحركة نحو 2200 صاروخ تجاه إسرائيل ومستوطنات غلاف غزة.

وبسبب الانتهاكات التي اتبعها الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الأخيرة، ضد المدنيين الفلسطينيين، ومنعهم من الصلاة والاعتداءات المتواصلة عليهم، قررت الحركة الثأر لوضع حد لتلك الاعتداءات واستعادة القدس.

هجمات حماس .. أعلن الجيش الإسرائيلي هجوم حركة حماس في وقت مبكر صباح اليوم، من خلال عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

هجمات حماس

قال محمد الضيف، القائد العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن الهجوم ردًا على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته.

وأضاف في بيان له، إن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

وحثّ في بيانه، بعض الدول العربية على التحرك مع الحركة وتلبية ندائهم.

هجمات حماس

بيان مصر بعد هجوم حماس

حذرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها صباح السبت 7 أكتوبر الجاري من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

فيما دعت مصر إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرةً من تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على مستقبل جهود التهدئة.

هجمات حماس على إسرائيل

من ناحية أخرى، كشفت خدمة الإسعاف الإسرائيلية حول هجمات حماس على إسرائيل عن الآتي:

- مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص.

- إطلاق وابل من الصواريخ من غزة بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة صباحا.

- بدء القصف من مواقع عدّة في قطاع غزّة قبل الساعة 6، 30 صباحاً «03، 30 بتوقيت»، ودوّت صفارات الإنذار في القدس.

كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن محاولة تسلل مسلحين إلى غلاف غزة في إشارة إلى المناطق المحيطة بالقطاع، التي طلب من سكانها إغلاق منازلهم.

فيما أعلنت أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من أسر 35 إسرائيليا حتى الآن.

عملية السيوف الحديدة

ما هي عملية السيوف الحديدة التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي اليوم ردا على هجوم حركة حماس ..

عملية السيوف الحديدة رد بها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة سريعا على هجوم حماس.

وكشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عملية 'السيوف الحديدية' وهي عبارة عن هجوم بـ مئات من الطائرات المقاتلة لمهاجمة قطاع غزة، وضرب أهداف لحركة حماس في قطاع غزة في عدة مواقع.

خسائر إسرائيل من هجوم حماس

زعمت القناة 14 الإسرائيلية بإصابة قائد المنطقة الجنوبية أمير كوهين برصاص المقاومة الفلسطينية في سديروت، في عملية طوفان الأقصى.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية في تقارير لها أن 10 جنود من قوات اليمام الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي سقطوا قتلى في عملية طوفان الأقصى.

WhatsApp
Telegram