اعلان

أحداث فيلم جولدا الذي أثار الجدل في ذكرى أكتوبر .. رابط مترجم للعربية

فيلم جولدا
فيلم جولدا

تصدّر فيلم جولدا الذي تناول أحداث حرب أكتوبر، بحث الآلاف من المصريين بعد عرض الفيلم في ذكرى انتصارات أكتوبر، خاصةً وأن الفيم يتناول جانبًا من السيرة الذاتية لجولدا مائير، رئيسة وزراء إسرائيل السابقة وقت حرب أكتوبر 1973.

وتناول فيلم جولدا ردود أفعال واسعة، ومشاهدات كبيرة، خاصة بين الجمهور المصري والعربي بعد عرضه في ذكرى أكتوبر 73، كما علّق الكثيرون بالسخرية على الفيلم الذي تم عرضه في دور العرض الإسرائيلية، بإنتاج شركة بليكر ستريت الأمريكية، ومشاركة نجوم هوليود في العمل.

وعلق البعض على عرض فيلم جولدا في الهذا التوقيت كما يلي: «السينما الإسرائيلية تشارك المصريين الاحتفال باليوبيل الذهبي لملحمة وانتصارات أكتوبر!» .. «شكرا لحسن تعاونكم معنا».

فيلم جولدا

حمل فيلم جولدا الذي تصدّرت بطولته «هيلين ميرين» العديد من المشاهد الحقيقية التي كشفت عن لحظات خاصة في حرب أكتوبر. وكيف أحدث انتصار مصر على إسرائيل صدمة وسط صفوف الإسرائيليين.

إذ أن الفيلم تناول السيرة الذاتية لـ جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل وقتها التي لُقبت بالمرأة الحديدة وقت الحرب وقبلها، والتي روجت لفكرة أن الجيش الإسرائيلي لا يُقهر. بالغضافة إلى القرارات التي اتخذتها خلال حرب أكتوبر.

حمل فيلم جولدا اعترافات الجانب الإسرائيلي بـ قوة الجيش المصري، وانخداعهم بقوتهم وغطرستهم، وكيف فاجأهم المصريين بالحرب والانتصار، مع عرض لمشاهد تبادل الأسرى واستلام رفات الجنود الإسرائيليين.

كما عرض فيلم جولدا مشاهد اختزال المساعدات الأمريكية لإسرائيل وقت الحرب وتقديمها سينمائيا في الفيلم بمرور 3 طائرات فقط فوق إسرائيل، أمر حمل بعض المخالفة لما حدث، خاصة مع ماهو معروف تاريخيا من إطلاق جسر جوي أمريكي إلى إسرائيل لدعمها وقتها.

فيلم جولدا

أحداث فيلم جولدا

عرض فيلم جولدا لحظات انكسار وهزيمة جيش إسرائيل الذي أطلقوا عليه - الجيش الذي لا يقهر - حيث تضمنت أغلب أحداث الفيلم اعترافات من مذكرات جولدا مائير وهو ما قام عليها العمل.

وحملت بعض المشاهد الآتي :

- موشيه ديان وزير الدفاع الإسرائيلي وهو يشاهد تدمير جيشه من الجيش المصري.

- موشيه ديان لحظة إصابته بالجنون بعد تدمير قواته.

- موشيه ديان وهو يطلب استقالته بعد الهزيمة.

- موشيه ديان يعترف بفشله في حرب أكتوبر

- إيلي زعيرا رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يندهش من قتال الجيش المصري.

- جولدا مائير رئيسة أثناء مشاهدتها لحظة تدمير جيشها.

أحداث فيلم جولدا

- استغاثة أحد ضباط الجيش الإسرائيلي بقيادته بعد تدمير كتيبته.

- لحظات انهزام وانكسار الجيش الإسرائيلي وجولدا مائير.

- محاولة إنقاد موقف الجيش الإسرائيلي والتي ستنتهي أيضا بالفشل.

- اعترافات بشجاعة وقوة الجيش المصري.

رابط فيلم جولدا

نستعرض في السطور التالية رابط فيلم جولدا الذي تم إذاعته عبر المنصات اليوم :

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل