اعلان

هل تحرير الأقصى من علامات الساعة التي تتصدّر البحث؟.. (لكنها تأتي بغتة عكس المتوقع)

علامات الساعة
علامات الساعة

تتصدّر علامات الساعة بحث المواطنين في مصر، بعد عمليات طوفان الأقصى التي جعلت ملايين العرب ينصرفون لمتابعتها لحظة بلحظة، لمعرفة مستجدات الحرب الدائرة بين كتائب القساك بحركة حماس وقوات الجيش الإسرائيلي.

ولأن تحرير المسجد الأقصى تحديدا من أيادي اليهود ضمن علامات الساعة التي أنبأنا بها الرسول (ص)، تداولت كتابة الكلمة للبحث عن العلامات التي ذُكرت وهل تحقق جزءًا منها أم وهل سيكون الأقصى من أكبر علاماتها ؟

علامات الساعة

تعتبر علامات الساعة الكبرى هي آخر علامات قبل يوم القيامة.

وتم ذكر علامات الساعة في حديث حذيفة بن أسيد الغفاري قال: اطلع النبي علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذكرون؟ قالوا نذكر الساعة، قال: إنَّ السَّاعَةَ لا تَكُونُ حتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب والدخان والدجال ودابة الأرض ويأجوج ومأجوج وطلوع الشمس من مغربها ونَارٌ تَخْرُجُ مِن قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ ونزول عيسى بن مريم، أخرجه مسلم.

علامات الساعة

علامات الساعة وتحرير الأقصى

ربط الآلاف من مواطني مصر والعالم العربي، أحداث فلسطين بـ علامات الساعة حتى تصدر تساؤل (هل تحرير فلسطين من علامات الساعة؟) على محركات البحث، خاصةً بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد الجيش الإسرائيلي.

وكشف متخصص في الشأن الإسلامي أن الله سبحانه وتعالى أكد أنه ستكون هناك مواجهة بين المسلمين واليهود ولكن لم يحدد الله عز وجل مكانها أو موعدها. مستشهدًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي رواه البخاري ومسلم: لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودي، تعالى يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله.

علامات الساعة التي تحقّقت

نستعرض في التقرير التالي علامات الساعة التي تم ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة وتحققت بالفعل .. منها :

1- من علامات الساعة بعثة النبي حيث أكّد في حديث عنه صلى الله عليه وسلم : «بعثت أنا والساعة كهاتين، وقَرَنَ بين السبابة والوسطى» متفق عليه.

2- من علامات الساعة موت النبي حيث ذكر -صلى الله عليه وسلم- في حديث له: «اعْدُدْ سِتًّا بيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ: مَوْتِي، ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ المَقْدِسِ، ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الغَنَمِ».

3- من علامات الساعة فتح بيت المقدس.

4- من علامات الساعة طاعون «عمواس» وهي بلدة في فلسطين وكان ذلك في السنة التاسعة للهجرة.

5- من علامات الساعة الصغرى ظهور مدَّعي النبوة أبرزهم «مسيلمة الكذاب» ثم ظهور الدجالين الكذابين من بعده ففي الحديث عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لا تقوم الساعة حتى يُبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله» رواه مسلم.

6- من علامات الساعة ظهور نار الحجاز وظهرت هذه النار الضخمة في منتصف القرن السابع الهجري في عام 654 هجريا.

7- من علامات الساعة تطاول رعاء الشاة في البنيان، ففي حديث جبريل المعروف عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم عن الساعة وقال: «أخبرني عن أمارتها، فقال صلى الله عليه وسلم: «أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان» رواه مسلم

8- من علامات الساعة كثرة القتل.

9- من علامات الساعة كثرة الزلازل، فلا شك أن كثرة الزلازل من علامات الساعة، وذلك لما رواه البخاري وغيره أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن، ويكثر الهرج، وهو القتل وحتى يكثر فيكم المال فيفيض».

10- من علامات الساعة كلام السباع والجمادات الإنس.

11- من علامات الساعة انشقاق القمر حيث كانت من العلامات التي حدثت في عهد الرسول والتي أكد عليها الله تعالى في القرآن : «اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ القَمَرُ».

علامات الساعة

هل تأتي علامات الساعة بغتة «فجأة» ؟

من المؤكد أن قيام الساعة يأتي بغتة كما ذكر الله عز وجلّ في كتابه: (هل ينظرونَ إلّا السّاعةَ أن تأتيهم بغتةً وهُم لا يشعرون) أي فجأة.

وتوقع العلماء أن يتم التمهيد لتشكيك الخلق من علامات الساعة حتى إن حلّت لم يشعروا بها، فمن المتوقع أن يتم التمهيد لظهور الشمس من المغرب عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، الذي يُمكنه في الوقت الحالي التحكم في الطقس وعمل تأثيرات على الغلاف الجوي، ومن ثمّ يهطل المطر في الصيف ويُمنع في الشتاء حتى تصبح ظاهرة جوية عادية يعتادها بني آدم. وهي نفس فكرة إيمان أغلب البشر بالمسيخ الدجال إلا المؤمنين وسيكونون هم القِلة القليلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة