اعلان

الزيت بـ41 والسكر بـ27 .. التموين ترصد أسعار السلع الجديدة بعد مبادرة الخفض

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

رصدت غرفة العمليات التي شكّلها الاتحاد العام للغرف التجارية بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، عمليات غرف المحافظات، تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع التي أطلقها رئيس الوزراء، في جميع السلاسل والمحال التجارية بكل المحافظات.

ونستعرض تفاصيل التقرير الصادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة عمليات الاتحاد والذي تم رصد تخفيض أسعار سلع المبادرة.

التموين ترصد أسعار السلع مع الغرف التجارية

تتابع الغرف التجارية، لليوم الثاني من تطبيق مبادرة خفض السلع، أسعار تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية باسواق المحافظات بداية من اليوم السبت 14 أكتوبروالتي تشمل الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز.

والتي تم توزيعها من خلال سلاسل الإمداد الطبيعية لكل شركة لضمان توافرها بكافة ربوع مصر، والمبادرة تستهدف خفض أسعار السلع الأساسية بنسبة من 15% حتى 25% والسيطرة على الزيادة في الأسعار ولا سيما أسعار المنتجات الغذائية بعد ارتفاعاتها المتتالية خلال الأيام الماضية.

قائمة أسعار السلع الجديدة

كشف الدكتور علاء عز، أمين العام للاتحاد الغرف التجارية، أن غرفة العمليات رصدت انخفاض الأسعار كما يلي :

سعر كيلو السكر : 27 جنيها

كيلو الأرز الكسر : 23 جنيها

لتر الزيت الخليط : 40 جنيها

زيت خليط عبوة 700 جرام : 32 جنيها

كيلو الفول الصحيح المدمس : 20 جنيها

العدس الأصفر وأبو جبة : 38 جنيها

- أسعار السكر إلى 27 جنيها للكيلو وتوافره بالكميات التي يحتاجها كل مواطن دون حد اقصى للشراء.

- انخفاض أسعار كافة أنواع الزيوت وبلغ سعر كرتونة الزيت الخليط التي تحتوى على 12 عبوة زنة العبوه 0.700 لتر إلى 370 جنيها مقابل 463.68 بسعر 32 جنيها للعبوة.

- يصل سعر لتر الزيت ضمن المبادرة الجديدة بحوالي 41 جنيها بخصم يصل إلى 20 % قياسا على الأسعار الحالية.

كشفت تقرير الرصد أن المنتجات مطبوع عليها السعر، والحد الأقصى لسعر التجزئة مطبوع على السلعة نفسها ولا يمكن التلاعب به.

وأضاف التقرير انخفاض أسعار الفول انخفضت أيضا بنسبة 25% والعدس بنسبة 21%، والمكرونة من 15حتى ـ18%، وكذلك منتجات الألبان بنسبة 15% أما الألبان انخفضت بنسبة 11%، وهذه النسبة تنطبق على كل الأنواع، وكذلك انخفض الزيت الخليط بنسبة 15 حتى 20 %.

كما بدأت المنافذ الجمركية بالموانئ تطبيق قرار إعفاء نحو 12 سلعة غذائية من الرسوم لمدة 6 أشهر، حيث تضمن القرار إعفاء واردات بعض السلع الخاضعة للبنود الجمركية من الضريبة الجمركية، منها الألبان، والزبد، والجبن، والشاى، ودهون وشحوم زيوت حيوانية ونباتية مهدرجة، والسكر، والمكرونة، والأدوية، ومحضرات من الأنواع المستعملة لتغذية الحيوانات، والدواجن، واللحوم من طيور الدواجن، وأحشاء وأطراف صالحة للأكل من فصائل الأبقار والضأن والماعز، طازجة أو مبردة أومجمدة.

WhatsApp
Telegram