اعلان

حالة الطقس في 6 أيام.. وموعد انكسار موجة الظهيرة الحارة (بالدرجات)

حالة الطقس
حالة الطقس

تعتبر حالة الطقس من الكلمات التي يرصدها مؤشر البحث (جوجل) رغبةً من الأشخاص في معرفة متى تنخفض درجات الحرارة وتسود الأجواء الخريفية المعتدلة قبل قدوم الشتاء.

وخلال التقرير التالي نُقدم كل ما ترغب معرفته عن الطقس غدًا وتفاصيل الحالة الجوية ومعدلات درجات الحرارة على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية مع اقتراب فصل الشتاء، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس

توقع خبراء هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر وتفاصيل الحالة الجوية، أن يسود طقس غائم مشمس القاهرة الكبرى والوجه البحري، وطقس غائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، ومشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وكشف الخبراء أن هناك العديد من العوامل المؤثرة فى درجة حرارة الغلاف الجوى وهى: (اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس - مقدار الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض، والذي يعتبر المصدر الرئيسى لتسخين سطح الأرض والهواء، ومدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنتقلة للهواء الملامس لها.

حالة الطقس

حالة الطقس في 6 أيام

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس في مصر على مدار 6 أيام بداية من غدًا الإثنين 6 نوفمبر حتى السبت الموافق 11 نوفمبر الآتي:

- أن يسود شبورة مائية كثيفة في الساعات الصباح، على الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. حيث تصل حد الضباب على بعض المناطق.

- يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب جنوب سيناء وجنبو الصعيد.

وتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات. بنسبة حدوث 40% تقريبا.

موعد انكسار الحرارة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، موعد انكسار الموجة الحارة التي تسود القاهرة فترات الظهيرة، بأنه اعتبارا من الخميس 9 نوفمبر، يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر

درجات الحرارة غدًا

نُقدم قائمة درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الإثنين 6 نوفمبر 2023 كما يلي :

القاهرة والوجه البحري العظمى 32 والصغرى 21

السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 34 والصغرى 23

شمال الصعيد العظمى 34 والصغرى 17

جنوب الصعيد العظمى 37 والصغرى 22

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل