اعلان

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المحافظات | خطة تخفيف الأحمال

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

يزداد البحث في الساعات الأخيرة عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء بعد بدء الشعور بفصل الصيف، وعزوف الأشخاص عن الاستهلاك الكبير في الكهرباء خاصةً باستخدام التكييفات.

ويعتبر موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من أكثر التساؤلات التي يبحث عنها الأشخاص خاصةً بعد تداول أنباء حول سعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء لساعة واحدة بعدما كانت تصل المدة لساعتين في عددا من محافظات مصر.

نستعرض موعد انتهاء انقطاع الكهرباء خلال خدماتنا الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر.

انقطاع الكهرباء

أوضح مجلس الوزراء في نقاط أسباب انقطاع الكهرباء في مصر كما يلي :

- انقطاع الكهرباء في مصر يعتبر (قرارا مؤقتًا) سينتهي في وقت قريب.

- انقطاع الكهرباء خلال الفترة الحالية مرتبط بعاملين: الأول انخفاض درجات الحرارة .. والثاني الاضطراب في إمدادات الغاز من خارج مصر.

- انقطاع الكهرباء بالمحافظات لأكثر من ساعتين يتم وفقا للجداول المعلنة لتخفيف الأحمال.

- يتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين وفي حالة الزيادة يكون هناك عطل فني في المنطقة التي حدث بها الانقطاع.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

أوضح مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أسباب انقطاع الكهرباء في مصر على النحو التالي :

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر سببها يعود إلى ارتفاع معدلات الحرارة لدرجة تزيد عن المعدلات الطبيعية في حالة مقارنة الأرقام بالسابق.

زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر أدى إلى اللجوء إلى خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وتشهد مصر منذ شهر يوليو الماضي، اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، حول خطة تخفيف الأحمال والتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات، واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.

خطة تخفيف الأحمال

حددت الحكومة خطة تخفيف الأحمال التي يتم تطبيقها بشكل يومي بناء على كميات إنتاج الكهرباء المتوقفة على حجم الوقود المورد إلى محطات الكهرباء ..

- سيتم فصل الكهرباء ساعة واحدة فقط في مدن وأقاليم القاهرة من الساعه 12 إلى الساعة 1 في كلا من: (الشرابية، الزاوية الحمراء، النهضة، السلام أول، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، الظاهر، شبرا، روض الفرج، الوايلي، حدائق القبة، عين شمس، مدينة نصر، الحي السابع، الحي العاشر، الحلمية)

- فيما يتعلق بـ انقطاع الكهرباء في محافظة الاسكندرية سنجد أنها مدت مواعيد القطع لتشمل ساعتين بدلا من ساعة واحدة.. حيث يبدأ موعد القطع من 11 صباحا ممتدة لمدة ساعتين وفق قرار شركة الكهرباء.

- فيما يتعلق بـ انقطاع الكهرباء بـ محافظة الفيوم سيتم فصل الكهرباء من الساعه 12 ظهرا إلى الساعه 12 بعد منتصف الليل بحيث يتم مدها مدة ساعتين وفق قرار الشركة.

- انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال في محافظات مصر تشمل قطع الكهرباء ساعتين بدلا من ساعة واحدة وفق قرار شركة الكهرباء.

WhatsApp
Telegram