اعلان

تطورات الطقس في مصر.. نشاط حركة الرياح على عدة مناطق

تطورات الطقس في مصر
تطورات الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات الطقس في مصر، حيث يتوقع الخبراء أن تسيطر خلال الساعات القادمة شبورة مائية على العديد من الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مع نشاط حركة الرياح على عدة مناطق، وذلك خلال فترة النهار، بينما تسود فترة الليل أجواء باردة وخلال الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية.

تطورات الطقس في مصر

ويتوقع الخبراء أن تشهد الأيام المقبلة، تحديدًا من يوم الأحد وحتى الأربعاء، شبورة مائية وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من حلايب وشلاتين، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وحدوث المزيد من التقلبات.

تطورات الطقس

تطورات الطقس في مصر

تشهد تطورات الطقس غدا أجواء لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد على محافظات شمال الصعيد.

وتتواجد الشبورة على الطرق، بدءًا من الفجر، وحتى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تشهد حالة البحر المتوسط، أجواء خفيفة إلى معتدلة ويصل ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية، وأما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، ويصل ارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس في مصر

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة غدًا الجمعة على كافة الأنحاء، كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وفق بيانها كالتالي:

- درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15 على القاهرة والوجه البحري.

- درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 14 على السواحل الشمالية.

- درجة الحرارة الصغرى 28 والصغرى 18 على جنوب سيناء.

- درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 9 على شمال الصعيد.

- درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram