اعلان

عهد التميمي (متصدر) .. الاحتلال يفرج عنها للمرة الثانية ضمن دفعة الأسرى الأخيرة

عهد التميمي
عهد التميمي

تصدّرت عهد التميمي محركات البحث في مصر، بعد الإفراج عنها اليوم، حيث كانت ضمن قائمة الأسيرات الفلسطينيات المحررات من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتعتبر عهد التميمي أحد أبرز الفتيات اللائي يتحدين ويتصدّين للاحتلال في الضفة الغربية، وقد اشتهرت عهد بتصديها للجنود الإسرائيليين في الضفة الغربية، وتهاجم المحتلين بترديد عبارات: اخرجوا عن أرضنا يا محتلين.

وعُرف عن الناشطة والمقاومة الفلسطينية عهد التميمي بشجاعتها منذ طفولتها وقدرتها على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ولم تتراجع عهد ولو لحظة عن التظاهر ضد الاحتلال وكانت تقف صامدة وعيناها في أعينهم لتواجههم بحقيقة أن فلسطين أرض محتلة.

اعتقال عهد التميمي

تم اعتقال عهد التميمي أكثر من مرة على مدار 10 سنوات من منزلها في قرية النبي صالح بـ الضفة الغربية، ومنذ أن كانت طفلة يتهمها الإحتلال بتهمة ملفقة تتهمها بالتحريض على الإرهاب وممارسة العنف.

عهد التميمي

الإفراج عن عهد التميمي

أفرجت إسرائيل عن الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من ضمن الأسرى الفلسطينيين الـ 30 الذين أطلق الاحتلال سراحهم ضمن دفعة السادسة من الرهائن اليوم الخميس، في إطار اتفاق الهدنة المؤقتة مع حركة 'حماس'.

وتم إطلاق سراح التميمي بعدما اعتقلها الاحتلال من منزلها في بلدة النبي صالح برام الله وسط الضفة الغربية ونقلها إلى سجن الدامون بالقرب من مدينة حيفا يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

من هي عهد التميمي ؟

- اسمها عهد باسم محمد تميمي .. وتُعرف إعلاميا بـ'عهد التميمي' من أشهر الأسيرات الفلسطينيات.

- ولدت عهد التميمي يوم 31 يناير 2001 في قرية النبي صالح.

- عُرف عنها المقاومة منذ طفولتها وتحديها لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

- اعتدى جيش الاحتلال عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في أغسطس2012.

- في 19 ديسمبر 2017، عندما بلغت عهد 16 عامًا تصدرت صفحات الأخبار لتصديها لجنود الاحتلال الاسرائيلي.

- صفعت عهد التميمي جنديين مسلحين وتسببت في اعتقالهم وهى لا تزال طالبة في الثانوية العامة في مدرسة البيرة الثانوية للبنات.

وكانت تحرص عهد على المشاركة في المسيرة الأسبوعية كل يوم جمعة في قرية النبي صالح، رافعةَ شعار 'اخرجوا من أرضنا.. فهذه الأرض ليست لكم'.

الإفراج عن عهد التميمي

رؤية عهد التميمي في تحرير فلسطين

أكدت عهد التميمى ضرورة أن تضع القيادات الفلسطينية خطة نموذجية لتحرير الأراضى الفلسطينية، داعية للاهتمام بقضايا الأسرى، والعمل على تحريرهم، موضحة أنه فى حال لم تتوحد القيادات سيبحث الشعب الفلسطينى عن قيادات بديلة.

وفي إحدى رسائل عهد التميمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قالت أنه لا يوجد احتلال دائم، وكل بلد كان بها احتلال انتهى و فلسطين ستتحرر.. نحن لن نستسلم وسنحرر الأراضى الفلسطينية.

وأكدت عهد التميمى أن دعم الشعوب العربية وأحرار العالم لها يرفع معنوياتها بشكل كبير، وأن والدها ومحاميها قد نقلوا لها رسائل الدعم التى ارتفعت فى دول العالم دعما لحريتها، مطالبة الدول العربية وأحرار العالم بدعم حقوق الشعب الفلسطينى بأى طريقة ولو كانت بسيطة، معربة عن أملها أن تعيش الشعوب العربية فى آمن وسلام واستقرار وأن تتحرر الأراضى الفلسطينية بالكامل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر