اعلان

عودة تخفيف الأحمال بعد الانتخابات .. اعرف مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

 تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء
تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء

تحتل خطة تخفيف الأحمال وعودة قطع الكهرباء في أنحاء مصر، اهتمام المواطنين بعد توقف العمل بالخطة، خلال أيام الانتخابات الرئاسية التي انتهت أمس الثلاثاء.

وخلال التقرير التالي، نستعرض تفاصيل عودة العمل بخطة تخفيف الأعمال وما هي مواعيد قطع الكهرباء وهل تم تغييرها أو تخفيضها ساعة بدلا من ساعتين كما يتسائل المواطنين..

وتختلف مواعيد قطع الكهرباء حسب المنطقة والجهة المسؤولة عن توزيع الكهرباء، حيث توفر الشركة جدولا مفصلا لمواعيد قطع الكهرباء في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.

عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

أكدت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، بشأن عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مختلف محافظات وأحياء الجمهورية، أنه سيتم القطع بداية من الساعة 11 صباح اليوم الأربعاء.

وتبدأ خطط قطع الكهرباء من 11 صباحا حتى 3 صباحا في محافظات القاهرة والجيزة، بينما تنخفض في بعض محافظات الصعيد والدلتا حتى الساعة الـ12 مساء فقط.

وبدأ تطبيق العمل بالخطة مرة أخرى في بعض الشركات من الساعة 11 الصبح إلى 3 فجرا مع عدم تكرار التخفيف على المناطق مرة أخرى.

تخفيف الأحمال قطع الكهرباء

هل سيتم تخفيف الأحمال ساعة بدلا من ساعتين؟

ردد الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول (هل سيتم تخفيف الأحمال ساعة بدلا من ساعتين؟)

في هذا الشأن، أكدت مصادر بوزارة الكهرباء، أن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال كما في السابق، ولا صحة لتخفيفها ساعة.

وتلقت شركات التوزيع صباح اليوم الأربعاء تعليمات من قِبل التحكم القومي للكهرباء تؤكد فيها عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد توقف كامل لمدة 4 أيام متتالية لانعقاد الانتخابات الرئاسية.

وسيتم تطبيق الخطة باستثناء المستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء الموعد الدراسي.

عودة تخفيف الأحمال

وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أوقفت العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء التي تتبعها منذ شهر أغسطس الماضي. وذلك على مدار 3 أيام التصويت الانتخابي. على أن تعاود العمل مرة أخرى بداية من صباح اليوم الأربعاء 13 ديسمبر.

وأبلغ مركز التحكم القومي للكهرباء، شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية بإرجاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بدءًا من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل لحين الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا ولمدة 3 أيام.

ويتم تحديد مواعيد خطة تخفيف الأحمال ومواقيتها كل يوم على حدة، إذ بدأ التطبيق في بعض الشركات من الساعة 11 صباحًا حتى 3 فجرًا، وذلك مع عدم تكرار التخفيف على المناطق مرة أخرى.

واستقبلت الهيئات والشركات التعليمات من قِبل التحكم القومي للكهرباء الساعة 10 صباحا كل يوم لتحديد مدة تخفيف الأحمال، ساعة أو ساعتين أو أكثر والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج