اعلان

تقديم الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية.. تعرف على أبرز الإجراءات " الرابط "

التقديم بالدراسات العليا للكلية الفنية العسكرية
التقديم بالدراسات العليا للكلية الفنية العسكرية

يستعرض ' أهل مصر' إجراءات تقديم الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية، بالفصل الدراسى الثانى، للحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجى الجامعات المصرية أو من الخارج، ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمستوى العلمى، والبحثى للمهندسين من العسكريين والمدنيين.

كما يأتي من منطلق دورها الريادى فى مواكبة تطورات ومتطلبات العصر، وعلى الراغبين فى التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية الإطلاع على شروط القبول، وتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى بشبكة المعلومات الدولية، لاتمام عملية التسجيل بنجاح.

شروط القبول - الكلية الفنية

التقديم بالدراسات العليا

تقديم الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية

حددت الكلية الفنية العسكرية مواعيد التقديم بالدراسات العليا ماجستير و دكتوراه، للحاصلين على:

- بكالوريوس الهندسية من خريجى الجامعات المصرية أو من الخارج بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى حتى 1/10/2024.

وعلى الراغبين فى التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية الإطلاع على شروط القبول وتسجيل بياناتهم عن طريق الضغط على

( هنــــــــــــــــــــــــا ).

شروط الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية

جاءت أبرز شروط الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية العامة كالتالي:

- أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة، بتقدير عام جيد أو بمتوسط نقاط تراكمي لايقل عن 7،2 .

- يمكن التغاضي عن شرط متوسط النقاط التراكمي، إذا كان الدارس المرشح لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية بالكلية حاصلاً على دبلوم العلوم الهندسية، على ألا يقل متوسط النقاط التراكمى للدارس فى درجة دبلوم العلوم الهندسية عن 3,0.

- يُشترط لتسجيل الدارس للحصول على درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم الهندسية، أن يكون حاصلاً على درجة ماجستير العلوم فى الهندسة فى التخصص العام المقترح لدراسة الدكتوراه.

تعرف على أقسام وشروط الكلية الفنية العسكرية 2020

التقديم بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية

- تقديم ما يفيد اجتياز إمتحان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TOEFL) أو ما يعادل هذا الإمتحان من إمتحانات اللغة الإنجليزية المعترف بها عالميًا، بمعدل 400 درجة على الأقل للدبلوم، و450 درجة على الأقل للماجستير، و500 درجة على الأقل للدكتوراه.

- عدم الالتحاق بالدراسات العليا بأية جهة أكاديمية مصرية أو أجنبية، خلال فترة التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية.

WhatsApp
Telegram