اعلان

سكن لكل المصريين 3 .. خطوات حجز شقة 90 مترا بقسط شهري يصل 410 جنيهات

سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3

يزداد البحث عن الشقق التي تم طرحها في إعلان سكن لكل المصريين 3 وشروط الحجز بعد المفاجأة التي أعلنها صندوق الإسكان الاجتماعي، بشأن حجز شقة 90 مترا في 18 محافظة بقسط شهري يبدأ من 410 جنيهات.

ونستعرض في التقرير التالي كيفية حجز شقق سكن لكل المصريين 3 بقسط بسيط، إذ يتابع الصندوق فتح باب التحويل إلى شقق سكن لكل المصريين 3 في حوالي 18 محافظة، كما يستمر حتى يوم الخميس 4 يناير 2024.

شقق سكن لكل المصريين 3

يعتبر سكن لكل المصريين 3 من أهم المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ويتابعها صندوق الإسكان مُعلنا عن كراسات الشروط، وأرخص الشقق التي يتم طرحها خلال الطرح.

نستعرض في التقرير التالي شروط شقق سكن لكل المصريين 3 والخطوات التي تتضمن 12 خطوة.

سكن لكل المصريين 3

شروط شقق سكن لكل المصريين 3

- عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي.

- انطباق شروط إعلان سكن لكل المصريين 3.

- غير مخصص ولم يسبق له تخصيص وحدة سكنية على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه.

- في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة تكون الأولوية للمتزوج ويعول شاملًا الأرمل/ الأرملة ويعول، المطلق/ المطلقة ويعول، والأولوية للأصغر سنًا.

- في حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وثانيًا للمتزوج والأولوية للأصغر سنًا، وثالثًا للأعزب والأولوية للأصغر سنا.

- مع إمكانية إتاحة إعلان آخر في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة بهذا الإعلان التكميلي وذلك في حالة توافر وحدات سكنية أخرى.

- في حالة عدم رغبة العميل في تقديم طلب تحويل بهذا الإعلان التكميلي، فإن ذلك يعتبر عدولًا من العميل عن الاستمرار في الحجز بالإعلان الأصلي، ويعتبر الحجز لاغيا.

- على العميل استرداد مقدم جدية الحجز المسدد على الإعلان الأصلي، مع سريان جميع أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

- جميع الإجراءات والشروط والضوابط المعلن عنها بكراسة شروط الحجز بالإعلان وملحق كراسة الشروط، واعتبارها جزءًا لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع.

سكن لكل المصريين 3

خطوات حجز شقق سكن لكل المصريين 3

يتم تقديم طلب التحويل من خلال الدخول على الموقع الخدمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ويتبع العميل هذه الخطوات التالية :

1- الدخول على الموقع الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg/ في فترة الإعلان التكميلي.

2- على الشخص الاطلاع على إعلان (ملحق كراسة شروط الإعلان التكميلي للمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3).

3- الضغط على كلمة (مركز خدمة المواطنين).

4 - أما في حالة عدم وجود حساب حالي على الموقع الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg. يقوم المتقدم صاحب الطلب - مسدد إيصال مبلغ مقدم جدية الحجز - بإنشاء حساب خاص به بالضغط على (تسجيل) من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

5- بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم الهاتف الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل، في حالة صحة البيانات المدخلة تظهر رسالة تم التسجيل بنجاح.

6- يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه وإدخال الرقم القومي لصاحب الطلب وكلمة المرور والتأكيد عليها، ثم الضغط على تسجيل.

7- الضغط على زر (الطلبات).

8- الضغط على زر طلب تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية، ثم اختيار تحويل إلى مدينة مركز بنفس المحافظة أو تحويل إلى مدينة مركز بمحافظة مجاورة.

9- إنزال نموذج طلب - إقرار تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية المحجوزة بالإعلان الأصلى إلى الإعلان التكميلي - المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3.

10- ملء وتوقيع طلب - إقرار تعديل رغبة الحجز بخط واضح، ثم إعادة رفعه على الموقع بصيغة PDF بحد أقصى (2MB) في ملف واحد.

11- تظهر شاشة موضح بها الطلب المقدم، ويتاح للعميل إمكانية التعديل أو إلغاء الطلب مع ملحوظة توضح أن تعديل الطلب خلال 24 ساعة من تقديمه.

12- يتم دراسة وفحص طلب العميل طرف الصندوق، وعليه يتم قبول الطلب أو تعليقه أو رفضه.

WhatsApp
Telegram