اعلان

أكلات رأس السنة 2024 .. سر تتبيلة الدجاج والديك الرومي في أشهر ليالي العام الجديد

أكلات رأس السنة 2024
أكلات رأس السنة 2024

ساعات قليلة وتبدأ رأس السنة 2024 مع استعداد البيوت المصرية بإعداد مائدة طعام شهية وتجهيز الحلوى لقضاء ليلة ممتعة وسط الأجواء الشتوية، والتي تخفف من ضغوط العام الماضي.

ويستعد الأشخاص لـ احتفالات رأس السنة راجيين من الله أن يهب لهم أمانيهم في العام الجديد، ويُذهب عنهم الغم والخيبات.

وتهتم السيدات في ليلة رأس السنة بإعداد الدجاج بأكثر من طريقة أو الديك الرومي الذي يعتبر من أشهر أكلات رأس السنة. لذا نستعرض سر تتبيلة الديك الرومي المشوي والدجاج وطريقة إعداد الخلطة الداخلية والخارجية.

تتبيلة الدجاج والديك الرومي .. أشهر أكلات رأس السنة

يُمكن استخدام الحقن في تتبيل الديك الرومي بالخلطة المميزة حيث تسهل هذه الطريقة توزيع التتبيلة إلى جميع أجزائه من الداخل وتُظهر مذاقه بعد التسوية.

تتبيلة الحقن للديك الرومي المشوي :

جهزي : ( ملعقة كبيرة كاتشب/ ملعقة كبيرة عسل أبيض/ عصير برتقالة/ ملعقة كبيرة ملح/ فلفل/ ملعقة كبيرة بصل بودر/ ملعقة كبيرة ثوم بودر/ رشة حبهان بودر)

التتبيلة الخارجية للديك الرومي :

جهزي : (ملعقة كبيرة كاتشب/ ملعقة صغيرة بصل بودر/ ملعقة كبيرة ثوم بودر/ ملعقة كبيرة ملح/ فلفل/ بصلة/ 2 حبة طماطم/ 2 ملعقة كبيرة السبع بهارات)

مقادير تسوية الديك الرومي :

للتسوية جهزي : ( بصل/ جزر/ كرفس/ فصوص ثوم/ بطاطس / طماطم ).

رأس السنة 2024

الطريقة :

- اخلط في وعاء الكاتشب والعسل وعصير البرتقال وملح وفلفل والبصل والثوم والحبهان.. ثم نقلبها جيدا مع بعضها.

- صفي التتبيلة السابقة بمصفاه ناعمة.. باستخدام حقنة كبيرة نقوم بحقن الديك الرومي في جميع الأجزاء.

- في الكبة أو الخلاط نضع الكاتشب والملح والفلفل والبصل البودر والثوم البودر والبصلة والطماطم و البهارات.. ثم نخلط المكونات كلها مع بعض.

- نضع هذه التتبيلة لتتبيل الديك الرومي من الداخل والخارج وتحت الجلد ثم نضعه داخل كيس حراري مع الخضار المجهز للتسوية، ويغلق الكيس ويترك ليلة كاملة في الثلاجة. أو ساعات قليلة في حالة الاستعجال.

- للتسوية يوضع الديك الرومي بالكيس الحراري في صينية داخل الفرن على نار عالية لمدة نصف ساعة (على أعلى درجة حرارة) ثم نهدئ النار مع تركه حتى ينضج ويحمر.

ويُمكنك تقديم الديك الرومي مع الخضار والأرز بالخلطة.

ملحوظة: في حالة عدم توافر كيس حراري للتسوية يوضع الديك الرومي مع الخضار و2 كوب ماء ساخن وملعقة كبيرة خل وملعقة ملح في صينية مناسبة ويغطي بورق الزبدة ثم ورق الألومنيوم و يغلق جيدا من كل الجوانب ويدخل الفرن.

احتفلات رأس السنة 2024

تختلف احتفلات رأس السنة 2024 حسب كل بلد، وفي مصر يهتم الأشخاص بصُنع الأكلات المميزة في هذا اليوم والتي يتم التجهيز لها منذ ليلة رأس السنة. أو الخروج مع الأصدقاء والتقاط الصور التذكارية بجانب شجر الكريسماس وتناول الوجبات السريعة الساخنة.

ومنهم من يُفضل قضاء ليلة عائلية بالمنزل وتناول الأكلات والحلوى الشهية ومتابعة البرامج الترفيهية، حيث تفتح الفضائيات أبوابها لسهرات مميزة في ليلة رأس السنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |