اعلان

موعد بداية الترم الثاني 2024 وفق خريطة التربية والتعليم

موعد بداية الترم الثاني 2024
موعد بداية الترم الثاني 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد بداية الترم الثاني 2024، وفق الخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك بعدما تنتهي المدارس من إجراء الاختبارات النصفية، والحصول على إجازة منتصف العام الدراسي.

ومن ثم بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني وفق الخريطة الزمنية، التي تم اعتمادها قبل بداية العام الدراسي وبالتحديد مع حلول الربع الأخير من العام الميلادي الماضي، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وأبرز الإجراءات المتعلقة به.

موعد بداية الترم الثاني

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2024

يحين موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 10 فبراير إلى الخميس 6 يونيو 2024، وفق الخريطة الزمنية، علما بأن هذه الخريطة يتم تطبيقها على جميع المراحل التعليمية المختلفة

للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، وذلك بعد الانتهاء من إجازة منتصف العام، التي من المقرر أن يحين موعدها بداية من يوم 27 يناير، وتستمر لمدة 15 يومًا.

امتحانات صفوف النقل 2024

بدأت امتحانات الترم الأول لصفوف النقل فعليا بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل أمس الثلاثاء الموافق 9 يناير، ومن المقرر أن يحين موعد امتحانات باقي الصفوف بحلول  يوم الأحد 14 يناير 2024.

توحيد إجازة منتصف العام 2024

من المقرر في هذا الشأن أن يتم توحيد الإجازة في حالة تعارض موعدها مع إجازة وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، وفق القواعد المعمول بها، مع الوضع في الاعتبار أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني

امتحانات الترم الأول

تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية، ويتم حسابها ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً للطلاب، خلال العام الدراسي الجديد في جميع المدارس، المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً