اعلان

دعاء شهر رجب 1445.. كلمات رددها على مدار الشهر

أدعية شهر رجب 2024
أدعية شهر رجب 2024

دعاء شهر رجب 1445 تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث يحرص الكثيرون على مطالعة أبرز الأدعية المستحبة في هذا الشأن، نظرًا لأننا نعيش في أيام مباركة، كان النبي صلى الله عليه وسلم يتودد فيها إلى الله ويقول ' اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان ' وقد حرص الصحابة رضوان الله عليهم على دعاء الله عزوجل، وإحياء الليالي والمناسبات التي حدثت في شهر رجب.

ومن أبرز الأحداث التي وردت حادثة الإسراء والمعراج، التي أسرى الله فيها بنبيه من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وخلدها القران الكريم فقال الله ' سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ'.

دعاء شهر رجب

دعاء شهر رجب 1445

جاء دعاء شهر رجب كالتالي:

- ' اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت'.

- 'اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار ومن عذاب النار، وأعوذ بك من فتنة القبر، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال'.

دعاء شهر رجب

من دعاء شهر رجب أيضًا:

- ' اللهم ربنا لك الحمد، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد'.

- اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا'.

شهر رجب 2024

أدعية شهر رجب 2024

من أبرز أدعية شهر رجب 2024 المستحبة مايلي:

- 'اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها '.

- 'اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب'.

WhatsApp
Telegram