اعلان

حالة الطقس .. موعد عودة الأمطار وتقلبات حادة في الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

تصدرت حالة الطقس في مصر مؤشرات البحث (جوجل) إذ أوضحت الهيئة تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 21 يناير 2024.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود الأحد طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

حالة الطقس الساعات المُقبلة

أوضح خبراء الأرصاد الجوية بشأن طقس الساعات المُقبلة، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وعن طقس الإثنين 22 يناير، أوضح خبراء الأرصاد أنه سيشهد أمطارًا متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4: 5 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يحدث نشاط للرياح على بعض المناطق ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس وموعد الأمطار

موعد عودة الأمطار .. الذروة الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حدوث سقوط أمطار بداية من غدًا الإثنين الذي يشهد انخفاض كبير في الحرارة بمعدل 5 درجات.

وتبدأ الكتل الهوائية في التوغل بشكل أكبر مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية حتى القاهرة وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ويصاحب طقس غدًا أمطار متفاوتة الشدة، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، وأقل شدة على المحافظات الشمالية الشرقية.

ويعتبر بعد غد الثلاثاء ذروة الطقس حيث يشهد ارتفاع كميات الأمطار وقد تصل إلى الغزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ومتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري، مع فرص أن تمتد وتكون خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والأولى من شمال الصعيد.

درجات الحرارة

- القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 .

- الجيزة العظمى 20 درجة والصغرى 12 .

- القليوبية العظمى 21 درجة والصغرى 13.

- الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12.

- مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11.

- سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09.

- قنا العظمى 27 درجة والصغرى 11.

- أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11.

WhatsApp
Telegram