اعلان

حادث المريوطية .. فيديو مروع للحظة اصطدام تريلا بـ10 سيارات وسقوطهم تحت الكوبري

حادث المريوطية
حادث المريوطية

أثار حادث المريوطية الذي وقع على الطريق الدائري أعلى منطقة المريوطية، زعر وقلق المواطنين، بسبب الإهمال المروري وعدم الكشف على سائقي تريلات النقل والمقطورات.

ووقع حادث المريوطية المأساوي أعلى كوبري المنطقة الشهيرة في الجيزة، حيث اصدمت سيارة نقل بمقطورة عددا من السيارات ما نتج عنه إصابة 8 أشخاص جراء الحادث.

حادث المريوطية

تصدر حادث المريوطية موقع (جوجل) في مصر، لاهتمام الأشخاص بمعرفة تفاصيل سقوط سيارتين نقل من أعلى الكوبري في محور المريوطية (تحويلة المريوطية).

واصطدمت تريلا النقل بحوالي 10 سيارات ووقع إصابات بين قائدي وراكبي السيارات، وفي التقرير التالي نستعرض ضوابط المرور بعد الحادث المروع، وعقوبة سائقي النقل المنصوص عليها لمرتكب الحادث المروري.

فيديو حادث المريوطية

فيديو حادث المريوطية

نستعرض فيديو حادث المريوطية على تحويلة الطريق الدائري :

عقوبة السائق المتسبب في حادث المريوطية

نصت المادة 238، من قانون العقوبات على الآتي :

(من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله، أو رعونته، أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين).

(تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنين، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته، أو مهنته، أو حرفته، أو كان متعاطيا مسكرًا، أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة، أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد على 7 سنين إذا نشا عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنين).

حادث المريوطية

ضوابط المرور بعد حادث المريوطية

حددت إدارة المرور مجموعة من الضوابط لتنظيم سير النقل الثقيل بالإضافة إلى العديد من التدابير والإجراءات التى يجب تطبيقها على سائقي النقل الثقيل لمنع وقوع الحوادث.. وهي :

- الالتزام بالسرعة المحددة لسيارات النقل الثقيل.

- الالتزام بمسارات السير المسموح لها السير بها.

- الالتزام بأماكن المواقف المصرح بها.

- مراعاة الحد الأدنى للحمولة المقررة على الطرق، بحد أقصى 2 طن.

- الالتزام بالطرق المخصصة لسير السيارات النقل.

- الالتزام بمواعيد سير النقل الثقيل، وهي من 11 مساء حتى السادسة صباحا.

- عدم السماح بحاملي المواد النفطية والغذائية بالسير في أوقات أخرى.

WhatsApp
Telegram