اعلان

خطوات التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024 .. «على مستوى الكليات»

خطوات التظلم على نتائج الأزهر
خطوات التظلم على نتائج الأزهر

يبحث الآلاف من الطلاب عن خطوات التظلم على نتائج الأزهر منتصف العام الدراسي الجامعي 2023 -2024 بعد الانتهاء من اختبارات الكليات والمعاهد الأزهرية.

وكانت كليات بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، قد بدأت إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2023، وذلك بعد أن أنهى طلاب جامعة الأزهر بكليات القاهرة والأقاليم، امتحانات نصف العام بجميع الكليات منتصف الأسبوع الماضي.

وخلال التقرير التالي نستعرض، أسعار التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024 وأيضا خطوات التقديم على التظلمات، حيث يعتبر التظلم هو إعادة رصد الدرجات فقط وليس إعادة تصحيح.

أسعار التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024

أوضحت جامعة الأزهر فيما يتعلق بـ التظلمات على نتائج نصف العام الجامعي 2024، أنها متاحة لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم بطعون على نتائج امتحانات نصف العام في جميع المواد، شريطة سداد رسوم كل مادة، بعد أسبوعين من إعلان النتائج بالكليات.

أما فيما يتعلق بـ أسعار التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024 فتبلغ قيمة التظلم عن المادة الواحدة 100 جنيه تسدد لخزينة الجامعة، ويستردها الطالب حال الحصول على أي درجات إضافية.

واتخذت الجامعة إجراءات التقديم على الطعون على المواد بحيث تتم في الكلية التي ينتمي إليها الطالب، مقابل تسديد الرسوم.

بالإضافة إلى أنه تتم إعادة رصد الدرجات مرة أخرى في حضور الطالب صاحب الطعن، وفي حالة حصوله على درجات إضافية أو وجود جزئيات غير مصححة، يقوم باسترداد مبلغ الطعن.

خطوات التظلم على نتائج الأزهر

خطوات التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024

نستعرض خطوات التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024 بكليات جامعة الأزهر .. كما يلي :

ـ التظلم على نتائج الأزهر نصف العام 2024 خلال 15 يوما من إعلانها عبر طلب مقدم لعميد الكلية، مقابل 100 جنيه للمادة الواحدة.

ـ يحق لأي طالب التظلم في عدد المواد التي يرغب فيها.

ـ يقوم عميد الكلية بترتيب وتنظيم التظلمات وعمل كشوف مرتبة.

ـ فحص التظلمات خلال أسبوع من تاريخ تقديم التظلمات.

ـ إعلان نتيجة التظلمات في فترة من عشرة إلى 15 يوما.

ـ إخطار الجامعة بنتيجة التظلمات التي تم قبولها.

WhatsApp
Telegram