اعلان

موعد غرة شهر شعبان 1445.. طبقا للحسابات الفلكية

غرة شهر شعبان
غرة شهر شعبان

غرة شهر شعبان 1445 من أبرز الكلمات التي يهتم المسلمون بمطالعة أبرز التفاصيل عنها، حيث لم يتبقى سوى أيام معدودة ويهل الشهر المبارك، والذي يسبق أعظم الأشهر عند الله سبحانه وتعالى وهو شهر رمضان المعظم.

الذي فرض الله سبحانه وتعالى فيه الصيام على عباده لحكمة سامية، وغرض جلل لتطهير النفوس والعودة إلى الله في الأيام العدة المباركات، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، موعد غرة شعبان وأبرز الأحكام المتعلقة به فلكيا، قبل استطلاع الرؤية من قبل دار الإفتاء المصرية.

موعد غرة شعبان

شهر شعبان 1445

من المقرر أن يولد هلال شهر شعبان بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445، وفقا للتقارير التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، ثم يبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم.

غرة شهر شعبان 1445

ويبقى هلال شهر شعبان 1445 فى مكة المكرمة وفي القاهرة 40 دقيقة، ثم يكون في باقي المحافظات لمدد تتراوح بين 40 - 42 دقيقة، أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدة 30 - 50 دقيقة.

شهر شعبان

موعد غرة شهر شعبان 1445

وبناءً على ماسبق يكون موعد غرة شهر شعبان هذا العام وفق الحسابات الفلكية المبدئية يوم الأحد 2024/2/11م، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الموعد يعد حسابات مبدئية، ويكون الفيصل النهائي بعد استطلاع الرؤية من قبل دار الإفتاء والتي تحدد الموعد النهائي لحلول الشهر المبارك.

من خلال عدة مراصد في جميع أنحاء الجمهورية، ومن ثم يتم استخراج تقرير بالموعد النهائي واعلانه في مؤتمر يتم بثه على الهواء مباشرة، تمهيدا لقرب حلول شهر رمضان، ومن المقرر أن تكون عدة شهر رمضان هذا العام كاملة، وفق الحسابات الفلكية المبدئية أيضا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر