اعلان

موعد النصف من شعبان 2024 .. وأفضل الأدعية في الليلة المباركة

موعد النصف من شعبان 2024
موعد النصف من شعبان 2024
كتب : منة خالد

نستعرض في التقرير التالي موعد النصف من شعبان 2024 الذي ينتظرها المسلمون مع اقتراب نهاية شهر رجب الفضيل، وهو بشارة اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

ويترقب المسلمون موعد بداية شهر رمضان حسب التقويم الهجري 1445هجريا، حيث يكثر البحث عن موعد شهر رمضان 2024 في مصر، كما حددت الحسابات الفلكية موعد شهر رمضان 1445، ومن المُقرر أن تحسم دار الإفتاء المصرية موعد الشهر الفضيل بعد استطلاع الهلال يوم الرؤية.

ويحمل شهر شعبان النفحات الأولى لحلول شهر رمضان الكريم، لأنه بمجرد حلوله يبدأ العد التنازلي لشهر الصيام، حيث يضم إحدى الليالي التي اختصها الله بمزيد من الفضل والبركة ويستحب إحياؤها بالعبادات وفعل الخيرات، وهى ليلة النصف من شعبان.

ليلة النصف من شعبان

تعتبر ليلة النصف من شعبان من أفضل الليالي في الأشهر الحُرم، وليلة النصف من شعبان مميزة لدى المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وتحل ليلة النصف من شعبان في 24 فبراير الجاري ويكون 15 شعبان يوافق 25 فبراير 2024.

ويبحث الكثيرون عبر محركات البحث، عن موعد ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية المستحبة في هذه الليلة المباركة، إذ أن الدعاء فيها بالغيب له فضل وأقرب للقبول إن شاء الله تعالى.

دعاء ليلة النصف من شعبان

من المُستحب أن يردد المسلم أدعية ليلة النصف من شعبان نستعرض بعضها على النحو التالي :

- اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى للأحباب جميعا.

- ربي إن لي صديقًا أحبه مثل أخي فأكرمه كرمًا يتعجب له خلقك.

- ربنا أعن صديقي الغالي على ما يقابله من مكابد الحياة ومصاعبها.

- اللهم يا كريم لا تدع لصديقي طلبًا له فيه خير إلا عجلت له به.

- ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن فاستجب لنا ما في نفوسنا من خير لأحبابنا.

موعد النصف من شعبان 2024

موعد بداية شهر شعبان

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان يوم السبت 29 رجب 1445هـ الموافق 10 فبراير 2024، داعية أن يبلغنا الله شهر رمضان الكريم.

ويحمل شهر شعبان أيام مباركة يكثر بها الدعاء فمع بدايته يبدأ العد التنازلي لشهر الصيام، كما أنه يضم إحدى الليالي التي اختصها الله بمزيد من الفضل والبركة ويستحب إحياؤها بالعبادات وفعل الخيرات، لذا يُفضل بها الصيام والقيام وترديد الأدعية.

موعد شهر رمضان

توقع علماء الفلك حلول شهر رمضان هذا العام 2024، يوم 10 مارس المقبل، حيث يعتبر شهر رمضان من الأشهر ذات الطابع الروحانى الخاص.

وشهر رمضان مُقدس لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، نظرا لأن الحسنة به بـ10 أمثالها وأضعافها من صوم وصلاة ودعاء، إذ أجمع المسلمون على وجوب صيام شهر رمضان، فمن لم يصم وجب عليه القضاء، لقوله تعالى: ﴿فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ﴾، إلا أن يكون لا يستطيع الصوم مطلقًا فعليه الفدية.

WhatsApp
Telegram