اعلان

الطقس غدًا.. ظواهر جديدة واضطراب في الأجواء والعظمى على القاهرة 23°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا في مصر وعلى مستوى محافظات المجهورية، ودرجات الحرارة وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ونستعرض تفاصيل الطقس غدًا بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد من ارتفاع في الحرارة يليه انخفاض، حيث شهد أمس ارتفاع كبير في درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات مئوية.

الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 13 فبراير 2024، أنه من المتوقع أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ من الأربعاء 14 فبراير إلى الجمعة 16 فبراير 2024. من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

بالإضافة إلى حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ودرجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من 8 إلى 9 درجات مئوية، مع فرص تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية. مع تكون فرص تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرار

أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء تفاصيلها الآتي:

- أمطار متوسطة رعدية أحيانا على مناطق من (مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على مناطق من منطقة خليج السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد.

أما الخميس 15 فبراير، يحدث سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا

نرصد خلال السطور التالية درجات الحرارة غدًا المتوقعة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية :

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 23 - 12

حالة الطقس في الإسكندرية: 19 - 11

السواحل الشمالية الغربية : 19 - 11

السواحل الشمالية الشرقية: 25 - 12

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: 27 - 16

شمال الصعيد: 24 - 9

جنوب الصعيد: 29 - 13

درجات الحرارة الأربعاء :

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 19 - 12

حالة الطقس في الإسكندرية: 17 - 9

السواحل الشمالية الغربية : 17 - 9

السواحل الشمالية الشرقية: 16 - 10

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: 26 - 17

شمال الصعيد: 19 - 6

جنوب الصعيد: 22 - 9

WhatsApp
Telegram