اعلان

الطقس غدًا.. أمطار رعدية متوسطة بنسبة 50% تمتد للقاهرة وانخفاض حراري ملحوظ

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا في مصر وعلى مستوى محافظات المجهورية، ودرجات الحرارة وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتستمر لمدة 72 ساعة تشهد سقوط أمطارا متفاوتة، وذلك بفعل تمركز منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 13 فبراير 2024، أنه من المتوقع طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية تكون ذروتها يوم الخميس والجمعة، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي على سطح البحر المتوسط.

كما متوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات.

حالة الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على الطرق السريعة والمزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

من المتوقع حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. وتتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من 8 إلى 9 درجات مئوية. مع وجود فرص تكوّن الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

الطقس غدًا

سقوط الأمطار

من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء تفاصيلها كالآتي:

- أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والصحراء الغربية.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس الخميس 15 فبراير :

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد، على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تصل حد السيول على مناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدًا

نرصد خلال السطور التالية درجات الحرارة غدًا الأربعاء والمتوقعة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية :

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 20 - 12

حالة الطقس في الإسكندرية: 17 - 11

السواحل الشمالية الغربية : 17 - 11

السواحل الشمالية الشرقية: 20 - 11

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: 24 - 15

شمال الصعيد: 21 - 7

جنوب الصعيد: 25 -11

WhatsApp
Telegram