اعلان

موعد ليلة النصف من شعبان بالميلادي .. باقي كم يوم ؟

ليلة النصف من شعبان
ليلة النصف من شعبان

تتصدّر موعد ليلة النصف من شعبان بحث الأشخاص تزامنا مع بداية الشهر الفضيل، حيث يترقب المسلمون هذه الليلة التي تُرفع فيها الأعمال ولا يُرد بها الدعاء.

وتعتبر ليلة النصف من شعبان من الليالي المفضلة عند الله عزّ وجلّ، لذا تحتل اهتمام غالبية المسلمين حول العالم، وذلك بعد حلول شهر شعبان، الذي يعتبر بمثابة شهر الرحمات والنعم وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى.

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

يبحث الآلاف من المسلمين في مصر عن موعد ليلة النصف من شعبان 2024 حيث تبدأ هذه الليلة المباركة بعد مغيب شمس يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 (في التقويم الميلادي)، وتستمر حتى فجر يوم الأحد، 25 من ذات الشهر. أي باقي على الليلة 10 أيام من اليوم.

وتوافق ليلة النصف من شعبان يوم 14 شعبان 1445، وتمتد إلى صباح يوم 15 شعبان 1445.

فضل صيام النصف من شعبان 2024

يعتبر شهر شعبان من الأشهر التي فضلها لله عزّ وجلّ لما لها من فضائل عظيمة ينبغي على المسلمين اغتنامها، وقد سُئل النبى صلّى الله عليه وسلّم: أي الصوم أفضل بعد رمضان؟ قال: «شعبان لتعظيم رمضان»، قيل: فأى الصدقة أفضل؟ قال: صدقة في رمضان.

ومن الأحاديث الشريفة التي توضح فضل هذه الليلة العظيمة، عن عائشة رضي الله عنها قالت: «لَمْ يَكنْ رَسُول اللَّه صلى الله عليه وسلم فِي شهرٍ مِنَ السَنةِ أَكثر صيَاما مِنه فِي شعبَانَ كانَ يَصُومُ شعبَانَ كلَهُ»، وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: (ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شهرين متتابعين، إلا أنه كان يصل شعبان برمضان).

ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

- إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المكرم اليت يفرق فيها كل أمر حكيم ويُبرم، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء والفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

- اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة، اللهمّ خفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، واعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

- اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض