اعلان

تفاصيل توقف السحب من 3 بنوك على البطاقات بالخارج.. هل بقرار رسمي؟

توقف السحب من 3 بنوك
توقف السحب من 3 بنوك

قررت ثلاث بنوك وهي HSBC والأهلي المتحد وبنك قناة السويس، وقف السحب من بطاقات الائتمان بالعملة الدولارية خارج البلاد. وهو ما أثار جدلا بين عملاء البنوك الثلاث.

ووجّه البنك المركزي بتقليص حدود الإنفاق الدولية لـ بطاقات الائتمان خارج مصر بالعملة الدولارية.

وكشفت مصادر بـ البنك المركزي المصري، ان البنك لم يصدر تعليمات جديدة للبنوك العاملة في القطاع المصرفي، لوقف السحب النقدي بالعملات الأجنبية على بطاقات الائتمان خارج البلاد.

توقف السحب من 3 بنوك

تقدّم عددا من البنوك لأخذ موافقة من البنك المركزي على وقف حدود السحب النقدي على بطاقات الائتمان، لكن المركزي المصري رفض ذلك.

وأشار إلى أن البنك المركزي وجه البنوك بتقليص حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الكريدت كارد من سحب وشراء خارج البلاد أكثر من مرة.

بنك HSBC

أعلن بنك HSBC لأول مرة عن وقف حدود السحب النقدي خارج البلاد على بطاقات الائتمان لديه بداية من يوم 15 فبراير، ليقصر البنك حدود الإنفاق الدولية المتاحة لبطاقات الكريدت كارد في المشتريات الدولية والمشتريات عبر الإنترنت فقط.

ووضع بنك HSBC حد موحد على المشتريات الدولية لجميع بطاقات الائتمان المصدرة لديه على أن يكون 150 دولارا شهريا.

توقف السحب من 3 بنوك

بنك قناة السويس

قرر بنك قناة السويس وقف حدود السحب النقدي خارج مصر، وفقا للموقع الرسمي للبنك.

وأعلن وفق المستند الآتي : حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان للبنك، اقتصرت معاملات بطاقات الائتمان لدي بنك قناة السويس خارج مصر على الشراء بالعملات الأجنبية والمشتريات عبر الإنترنت دوليا.

وقلص بنك قناة السويس حدود المشتريات على عدد خمس بطاقات يصدرها ليتراوح بين 7500 و40 ألف جنيه، يعادل 242 دولار و1290 دولار شهريا.

وفي حد المشتريات عبر الإنترنت دولياً لما بين 1500 و 6 آلاف جنيه، ما يعادل 48.5 و 193.5 دولار شهريا.

توقف السحب من البطاقات الائتمانية

البنك الأهلي المتحد

أوقف البنك الأهلي المتحد حدود السحب النقدي في الخارج على بطاقات الائتمان المصدر بالجنيه المصري، كلاسيك وجولد والبلاتينية، حيث قصر حدود الاستخدام الدولي على المشتريات الدولية، فقط.

وقلص البنك الأهلي المتحد حدود المشتريات بالخارج على بطاقات الائتمان كما يلي :

- تصل حدود المشتريات إلى 1544 جنيه ما يعادل 50 دولار لبطاقتي الكلاسيك وجولد من 9 و15 ألف جنيه سابقا.

- وعلى بطاقة البلاتينية لـ3089 جنيه، ما يعادل 100 دولار.

وكان البنك المركزي المصري طالب البنوك بوقف بطاقات الائتمان للعملاء الذين لم يتقدموا بمستندات سفرهم للخارج، وذلك بعد تعديهم المدة القصوى المتاحة 90 يوما، كما وجه البنوك بعدم إصدار بطاقات ائتمان لهؤلاء العملاء.

WhatsApp
Telegram