اعلان

سورة يس (متصدر) .. فضل قرائتها وأدعية للرزق في النصف من شعبان

سورة يس
سورة يس

تتصدّر سورة يس محركات البحث في مصر لاغتنام فضل قرائتها في النصف من شعبان والذي يحل اليوم الموافق 25 فبراير 2024.

فيما تسائل الآلاف عن حقيقة قراءة سورة يس عن صاحبها في ليلة النصف من شعبان لقضاء الحاجة وجلب الرزق.

وأكد العلماء أن قراءة سورة يس مبارك ومستحب لقضاء الحاجات لكونها سورة مباركة، ولكن ليس بتكرار آيات معينة 10 مرات أو 14 مرة كما يتردد.

سورة يس واستجابة الدعاء

أوضح العلماء أن كل ما عليك أن تقرأ سورة يس وتدعو الله بعدها بفضل هذه السورة وبركتها أن يقضي لك ما تريد وتسمي حاجاتك، ولا تشترط على الله الإجابة في وقت معين ولكن عليك بتركها للوقت الذي يريده الله.

قراءة سورة يس

قراءة سورة يس في النصف من شعبان .. هل ترحم الميت ولها أكثر من نية ؟

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في بث مباشر على صفحة الإفتاء، ردا على سؤال ورد إليه حول إذا كان قراءة سورة يس لقارئها ؟

وأكد «وسام» الآتي :

هذا حديث له شواهد كثيرة وهذا المعنى صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وورد من طرق كثيرة ان يس لما قرأت له فى قضاء الحوائج.

وجاء فى الأثر (يا علي أكثر من يس فإن فيها 10 خصال) :

- ما قرأت على ميتا الا رحمه الله ولا مريضا الا شفاءه الله ولا جائعا الا شبع ولا عطشان الا روى.

- تجربة طويلة للمسلمين عبر القرون فى الذكر والقراءة لسورة يس وقضاء الحوائج فهى من السور المباركة التى اكرم الله تعالى بها الأمة المحمدية لقضاء حوائجهم.

سورة يس

دعاء للرزق في ليلة النصف من شعبان

بدأت ليلة النصف من شعبان مع غروب شمس أمس السبت وانتهت مع فجر اليوم الأحد.

وليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة قد عظمها الله تعالي، وعظمها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتعظيم رسول الله لها كان بدعائه لربه والتبتل إليه فيها، فلنحرص على الدعاء بما نشاء ويجب أن يكون لديك يقين كامل بأن الله عز وجل سيستجيب بك وهذا هو المعنى الحقيقي لحسن الظن بالله.

وأدعية الرزق وسداد الدين ومنع الفقر تعد من أكثر الأدعية التي يبحث عنها البعض خلال هذه الأيام خاصة مع تغير الظروف المعيشية خاصة الاقتصادية والاجتماعية.

WhatsApp
Telegram