اعلان

أدعية مستجابة للمريض في شهر رمضان المبارك

أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك
أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك

يحل اليوم الأحد ليلة أول يوم رمضان، حيث يزداد البحث عن الدعاء المستحب ترديده في هذه الليلة المباركة، ومن بين الدعاء أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك.

وقد يكون أدعية المريض فى شهر رمضان المبارك لها استجابة من الله عزّ وجلّ خاصةً إذا كان الشخص مؤمن بقدر الله وقدرته على فعل المعجزات ولديه حُسن الظن الذي يجعله مطمئنا للشفاء أو الرضا بقضائه.

ويعتبر شهر رمضان فرصة للعباد للاستغفار والدعاء لأن الحسنة به بعشرة أمثالها، كما وعدنا الله في كتابه الجليل.

دعاء المريض في رمضان

يعتبر أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك محل بحث الكثير في هذا اليوم كما يعتبر من الأدعية التي يقرأها المريض ويلجأ بها إلى الله تعالى في إذا أصابه مرض أو أحد اقاربه بدعاء للمريض في رمضان ، حيث وردت العديد من الأدعية والأوراد المستحبة عند كل مسألة يريدها العبد من خالقه ومنها دعاء للمريض في رمضان بالشفاء العاجل.

أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك

أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك

نستعرض في السطور التالية، أدعية مستجابة للمريض فى شهر رمضان المبارك على النحو التالي:

- «أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير».

- «إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين».

- «اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه».

- «اللهمّ إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنك على كلّ شيءٍ قدير».

دعاء للمريض في رمضان

من أفضل الأدعية التي يتم ترديدها في شهر رمضان : (اللهمّ إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن