اعلان

أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد تألقه أمام برايتون

محمد صلاح وكلوب
محمد صلاح وكلوب

شهدت مباراة ليفربول وبرايتون، تألق الدولي المصري محمد صلاح كأسرع لاعب في تاريخ الريدز يشارك في تسجيل وصناعة 100 هدف في الدوري الإنجليزي .

وسجل صلاح أمس هدفين وصناعة آخر في فوز ليفربول أمام برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الجولة الـ 33.

ورفع صلاح رصيده إلى 73 هدفا و27 مساهمة بصناعة أهداف في 104 مباريات، كما صار الرابع الذي يحقق هذا الإنجاز مع الريدز.

ووصلت مساهمات مايكل أوين الـ 100 في 148 مباراة، وروبي فاولر في 159 مباراة، ستيفن جيرارد في 212 مباراة.

وتوج محمد صلاح بلقب بطل مباراة برايتون الأول بلا منازع، بعد أن سجل هدفين رائعين وصنع هدفا، أى اشترك في جميع أهداف ليفربول الثلاث.

واختار رواد الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح «ملكًا» لمباراة فريقه مع برايتون، بنسبة 82.2% وخلفه بفارق كبير زميله المدافع فيرجيل فان دايك بنسبة 5.8%، في الاستفتاء الذي شارك فيه 14224 شخصا.

وجاء هدف محمد صلاح الأول بعد مرور 6 دقائق فقط مستغلًا خطأ دفاعيا بتمريرة من نابي كيتا، وبعدها بدقيقتين تحديدًا في الدقيقة 8، مرر صلاح كرة إلى القائد جوردان هندرسون الذي سجل الهدف الثاني للريدز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليشترك المصري في الهدفين من خلال التسجيل والصناعة.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 46 سجل توسارد هدف برايتون الأول من خلال كرة عرضية ليقابلها بباطن القدم في الزاوية البعيدة.

في الشوط الثاني، ظلت النتيجة كما هي حتى الدقيقة 76 ليسجل محمد صلاح هدف رائع من رأسية متقنة بعدما قطع على الزاوية القريبة ليحرز الثالث، ويقود فريقه للفوز بنتيجة 3-1.

وبذلك يكون اشترك محمد صلاح بـ8 أهداف خلال مباراته السادسة التي شارك فيها مع ليفربول ضد برايتون بالبريميرليج، حيث سجل النجم المصرى 5 أهداف وصنع 3 آخرين.

وساهمت أهداف محمد صلاح فى تحقيق الريدز الفوز على برايتون فى جميع المواجهات الستة التى شارك فيها ضد منافسه ب الدوري الإنجليزي .

وجاءت حصيلة أهداف صلاح في شباك برايتون في 100 هدف بقميص ليفربول، حيث سجل 73 هدفًا وصنع 27.

وعن صراع هدافي الدوري الإنجليزي ، بات صلاح في المركز الثالث برصيد 19 هدافًا، خلف كل من جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 22 هدفًا، وبيير-إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال برصيد 20 هدفًا، وحل داني إنجز لاعب ساوثهامتون بالمركز الرابع برصيد 18 هدفًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف