اعلان

اتحاد الكرة: فحص للحكام قبل أي مباراة ودية بـ48 ساعة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أبلغت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، جميع الحكام بضرورة إجراء مسحة كورونا، قبل أي مباراة ودية يديرها الحكام خلال الفترة المقبلة، بـ48 ساعة.

وجاء هذا القرار، حرصًا من اللجنة على صحة الحكام، قبيل انطلاق استئناف الدوري في أغسطس المقبل.

وفي سياق متصل، فوجئ مسؤولو اللجنة الخماسية، برئاسة عمرو الجنايني، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بخطاب مرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يطالبهم فيه بإجراء جمعية عمومية عاجلة؛ للتصويت على اللائحة الجديدة للجبلاية، في موعد أقصاها نهاية شهر يوليو الجاري.وكان مجلس هاني أبو ريدة قد قدم استقالته من الجبلاية، بعد الخروج المبكر للمنتخب الأول من بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي استضافتها مصر العام الماضي، ليقرر الفيفا تعيين لجنة لإدارة شؤون الاتحاد، ويكون من أهم مهامها صياغة لائحة جديدة تتماشى مع قوانين الفيفا، وتسليم الاتحاد لمجلس جديد.

وفي ديسمبر الماضي، بدأت اللجنة في التشاور مع الفيفا على بنود اللائحة الجديدة، وكان من المفترض أن يتم دعوة الجميعة العمومية للتصويت عليها في إبريل الماضي، إلا أن فيروس كورونا جاء ليقلب الأمور رأسًا على عقب، وبالتالي تقرر تأجيل الجمعية لأجل غير مسمى.

في الاجتماعات الأخيرة لاتحاد الكرة مع الأندية في الجبلاية، ناقش مسؤولو اللجنة مع ممثلي الأندية البنود المثار حولها الجدل للوصول إلى نتيجة ترضي الجميع، وبحسب تصريحات مسؤولو الاتحاد فإن الأندية أبدت مرونة كبيرة وموافقة شبه نهائية على اللائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً