اعلان

بعد حديثه عن مجاملة المنتخب والأندية المصرية في البطولات الإفريقية.. شطة يفتح النار على فاروق جعفر (خاص)

عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة

أثار فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، الجدل حوله الساعات القليلة الماضية، بسبب تصريحاته المثيرة بخصوص منتخب مصر، وتأهله لكأس العالم 90، إلى جانب حصول ناديه على بطولات إفريقية بالمجاملات التحكيمية.

وقال فاروق جعفر خلال تصريحات عبر قناة الزمالك: "تم مجاملة مصر في إحدى مباريات التصفيات كأس العالم 1990، من أجل وصول الفراعنة إلى كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا بعد غياب 30 عاما وإلغاء هدف صحيح للخصم، وتم الضغط بقوة من جانبنا".

وأكمل فاروق جعفر: "يتم مجاملة الأندية المصرية أيضا في المباريات الأفريقية التي تقام في مصر، وطرفها الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي، وظهر ذلك واضحًا في العديد من المباريات، ولا أريد الدخول في تفاصيل أكثر من ذلك".

وفي ذات السياق صرح عبد المنعم شطة مدير أكاديمية النادي الأهلى حاليًا ورئيس لجنة التطوير السابق بالاتحاد الأفريقي بأن فاروق جعفر أخطأ فى هذه التصريحات، مشيرًا إلى أن هذه المعلومات لو كانت حقيقية لا يصح إعلانها، ولكن رغم ذلك فهي غير حقيقيه لأنه واحد من لاعبي تلك الفترة.

وأضاف في تصريحات لـ أهل مصر: "ممكن أن يكون دار مثل ذلك بين لاعب وحكم على سبيل الهزار والدعابة ليس أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن الحكام الأفارقة ليهم غفوات وأخطاء لايمكن نسيانها، ولكن لم يصل الأمر إلى حد المجاملات.

وأكد شطة فى تصريحاته بأنه لا يوجد تماما أى مجاملات فى السبعينات والثمانيات التي ذكرها فاروق جعفر، مضيفًا أنه قرار غير مدروس من جعفر فى التصريح بذلك، مؤكدًا أنه لا يوجد أى نوع من التواطؤ على مر الأجيال مع الحكام فهى ليست قاعدة .

وأوضح شطة أن فاروق جعفر ارتكب خطأ جسيم بهذه التصريحات، خاصة وهو رمز من رموز الكرة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر كبيرة جدًا، وقد وصلت بعرقها و مجهود لاعبيها وثقافتها وقوتها، خاصة ومصر من أفضل الدول من حيث التأسيس الكروي، وأول دولة تصل الى دورة ألعاب الأولمبياد سنة 1930، كما أن مصر هي من أسست أول اتحاد مصري محلي سابقة بذلك 53 دولة.

وعن عدم تتويج محمد صلاح بأفضل لاعب فى أنجلترا اختتم شطة تصريحاته قائلًا: " محمد صلاح فى الآونة الاخيرة لم يكن آدائه عالي، وهذا لم يقلل من صلاح فى شىء، مضيفًا أن من الطبيعي يمر اللاعب بفترة هبوط فى مستواه، وهو لا يحتاج الجائزة فى شئء، فهو وصل الآن الى القمة، والموسم القادم سيكون انطلاقه جديدة له" .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً