اعلان

بعد التتويج بالدوري 42.. 3 أسباب جعلت عمرو السولية ملك خط نص الأهلي بلا منازع

عمرو السولية
عمرو السولية

يعتبر عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي، من الركائز الأساسية في تشكيلة السويسري رينه فايلر المدير الفني للفريق، والذي اعتمد عليه بشكل مستمر خلال هذا الموسم، الذي توج الأهلى به للمرة الـ 42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

وتوج نادي الأهلي بالدوري لهذا الموسم، بعد خسارة نادي الزمالك من نظيره فريق أسوان بهدف نظيف، ليهدي المارد الأحمر اللقب على طبق من دهب.

3 أسباب تجعل عمرو السولية ملك خط نص الأهلى بلا منازع..

1- ثبات المستوى واللياقة البدنية

من أهم الأسباب التي تجعل السولية ملك خط نص الأهلي بلا منازع، هو ثبات مستواه لفترة طويلة ويتطور بشكل ملحوظ، بجانب ثبات معدل لياقته البدنية بشكل كبير حتى بعد تعرضه إلى بعض الإصابات أو حتى بعد فترة إيقافات كورونا الطويلة، ولكن لم يتأثر مستوى السولية البدني، فشارك مع الأهلي خلال هذا الموسم 1833 دقيقة، وكان الأساسي خلالهم ولم يتم تبديله سوى مرتين.

2- التوازن الهجومي والدفاعي

يعتبر السولية هو لاعب خط وسط من طراز فريد، حيث يتميز بالصلابة الدفاعية وقطع الكرات من الخصم دون ارتكاب أخطاء أو الحصول على إنذار، علاوة على واجبه الهجومي وتقدمه الذي يضيف إلى الشق الأمامي للأهلي، وتجعله يضع حلول في مباريات كثيرة يغيب عنها التوفيق للمهاجمين، ليتواجد السولية بالمرصاد و يحصد الثلاث نقاط.

3- قدرة تهديفية رائعة

بالإضافة إلى الصلابة الدفاعية والتميز الهجومي في بناء الهجمة، يجيد السولية أيضًا التسديدات على المرمى من داخل وخارج منطقة الجزاء، وكانت له أهداف حاسمة للأهلي هذا الموسم، حيث بلغت تسديدات السولية 27 تسديدة على المرمى، منها 4 رأسيات، سجل منهم 3 أهداف وصنع 5 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً