اعلان

بعد تألقه مع مانشستر يونايتد.. كافاني مهدد بعقوبة قاسية بسبب العنصرية

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني
كتب : عزة رخا

أصدر إدينسون كافاني، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بيانا اعتذر فيه عن منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن إساءة عنصرية.

وبعد أن سجل كافاني ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد إلى الفوز على ساوثهامبتون 3-2 أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز؛ أشاد به أحد متابعيه عبر تطبيق إنستغرام، ورد كافاني قائلا 'شكرا أيها الزنجي'، وحذف اللاعب المنشور لاحقا، لكن هذا لا يعني أنه سيفلت من عقوبة الإيقاف 3 مباريات على الأقل، إن تمت إدانته، وفقا للإرشادات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي لدى الاتحاد الإنجليزي للعبة.

وقال النجم الأوروغوياني الدولي إن ما حدث كان مجرد تداخل في المعنى، وإنه يعارض العنصرية تماما.

وأوضح كافاني -في بيان نشر بموقع نادي مانشستر يونايتد- أن 'الرسالة التي نشرتها عقب المباراة يوم الأحد كنت أقصد بها تحية حنونة إلى صديق، أشكره فيها على تهنئته لي بعد المباراة'.

وتابع 'آخر شيء يمكن أن أقصده هو الإساءة لشخص ما، أنا أعارض العنصرية تماما، وحذفت الرسالة بمجرد أن اتضح لي أنه يمكن تفسيرها بشكل مختلف. أود الاعتذار بصدق عن هذا'.

وقال نادي مانشستر يونايتد 'من الواضح لدينا أنه لم تكن هناك أي نية خبيثة وراء رسالة إدينسون، وقد حذفها بمجرد إبلاغه بإمكانية إساءة فهمها. مانشستر يونايتد وجميع لاعبيه ملتزمون تماما بمكافحة العنصرية'.

تجدر الإشارة إلى أن الكلمة نفسها كان لويس سواريز استخدمها عام 2011، عندما كان مهاجما بفريق ليفربول، وذلك أثناء حديثه عن باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد في هذا الوقت، وتلقى سواريز عقوبة الإيقاف 8 مباريات.

A post shared by Edinson Cavani (@cavaniofficial21)

وذكرت تقارير صحفية أن كافاني سيدافع عن نفسه بأن الكلمة التي استخدمها لا تعتبر مسيئة في بلاده أوروغواي.

كما تعرض بيرناردو سيلفا لعقوبة الإيقاف بسبب مزحة مع بينجامين ماندي زميله الفرنسي في مانشستر سيتي، واعتبرت المزحة عنصرية رغم تأكيد الطرفين أنها لم تكن كذلك.

وانضم كافاني (33 عاما) إلى مانشستر يونايتد مطلع الموسم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وشارك كافاني في 8 مباريات مع الشياطين الحمر هذا الموسم، سجّل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)