اعلان

حكومة اليابان ترد على"التايمز" وتنفي شائعات إلغاء أولمبياد طوكيو 2021

اولمبياد طوكيو
اولمبياد طوكيو

نفت حكومة دولة اليابان المستضيفة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021ـ ما تردد الساعات الماضية من شائعات تفيد بإلغاء الأولمبياد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى الغياب الجماهيري عن حضور فعاليات الأولمبياد، الأمر الذي سيتسبب في خسائر كبيرة للدولة المنظمة،

وأوضحت حكومة اليابان أن ما صدر خلال التقارير الصحفية ليس لها أساس من الصحة وأن الحكومة عازمة على تنظيم المنافسات في موعدها المحدد، وليس هناك أي نية من قريب أو بعيد لفكرة إلغائها، فضلا عن مواصلتهم العمل على إنهاء كافة التجهيزات المتعلقة بالأمور التنظيمية.

ووفقا لبيان رسمي تم اصداره منذ قليل فقد أوضح يوشيهيدي سوجا، رئيس وزراء اليابان، اليوم الجمعة، في تصريحاته الصحيفة أنه عاقد العزم على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 في موعدها المحدد ولا نية لإلغائها مثلما يقال.

وشدد رئيس وزراء اليابان في تصريحاته خلال جلسة مع البرلمان الياباني أن بلاده جاهزة لاستضافة الألعاب الأولمبية، وأنه سيتعاون مع حكومة طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية، لتوفير كل شئ في سبيل إقامتها بشكل رائع.

وفى سياق متصل، صرحت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو قائلًا إن الحديث عن إلغاء أولمبياد طوكيو مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة، ولا يوجد أي حديث عن إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو التي ستقام على أرضنا، مشددة في تصريحاته على أنها ستقدم اعتراضا على تقرير صحيفة تايمز البريطانية، وسأقاضي الصحيفة الإنجليزية على نشرها لمثل هذه التقارير.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية صباح اليوم الجمعة، عن اتخاذ حكومة اليابان قرار إلغاء الألعاب الأولمبية الصيفية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما أن غياب الجمهور عن الأولمبياد، سيسبب خسائر كبيرة للدولة المنظمة.

ووفق لما جاء فى صحيفة 'ذا تايمز' البريطانية فإن الحكومة اليابانية قررت إلغاء أوليمبياد طوكيو التي تقام في صيف2021 بشكل نهائي، وانتظار استضافة البطولة في صيف 2032، كتعويض من اللجنة الأولمبية على إلغاء النسخة الجارية.

وأضافت الصحيفة، أن الحكومة قد قررت تأجيل أوليمبياد طوكيو التي تقام في صيف 2021 لمدة عام، وتبحث الحكومة اليابانية عن خروج من هذا المأزق، خاصة بعد تأكيد إقامة الأولمبياد في وقت سابق.

وشدد مصدر إلى صحيفة التايمز: 'لا أحد يرغب أن يكون أول يعلن عن إلغاء البطولة، لكن تفضل الحكومة عدم إقامة البطولة بسبب صعوبة الأمر، شخصيا لا أعتقد أن ذلك سيحدث'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً