اعلان

اتحاد الكرة: إلغاء منصب المراقب الطبي في مباريات الدوري

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلنت اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، اليوم، إلغاء منصب المراقب الطبي في مباريات مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وخاطبت اللجنة الطبية بالاتحاد برئاسة محمد سلطان بعدم تعيين مراقبين طبيين للمباريات المقبلة.

وجاء قرار إلغاء منصب المراقب الطبي بمباريات الدوري بسبب رغبتة اللجنة في تخفيض النفقات، خاصة بعد تحمل الجبلاية مبالغ كبيرة الفترة الماضية، بسبب منصب المراقب الطبي في المباريات.

ورصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، دعمًا كبيرًا إلى جميع الاتحادات من أجل تحمل تكاليف الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفس سياق متصل، أعلنت اللجنة أيضًا، عن إلغاء إجراء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدوري وكأس مصر هذا الموسم، كما كان سابقًا منذ انطلاق الموسم الحالي والماضي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ورفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، وأمهلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر، 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي والموسم الحالي.

وخاطبت اللجنة جميع أندية الدوري الممتاز، بسرعة سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية، والتي بدورها رفضت السداد بشكل نهائي، خاصة وقد تحملت اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا.

ومن جانب الاتحاد، قرر اتحاد الكرة خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدى الجبلاية.

وجدير بالذكر، أن الجبلاية سددت حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً