اعلان

الأولمبية تبلغ اتحاد اليد بإلغاء معسكر إسبانيا تأكيدا لما نشرته أهل مصر

منتخب اليد
منتخب اليد

أبلغت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، اليوم، الاتحاد المصري لكرة اليد، بقرار إلغاء معسكر المنتخب الوطني الذي كان من المقرر إقامته في إسبانيا الأسبوع المقبل، استعدادا لألمبياد طوكيو 2021، والتي تقام في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل، وبسبب جائحة فيروس كورونا.

وشددت الأولمبية في خطابها، حرصها الشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية، ورؤيتها عدم أهمية سفر المنتخب لخوض معسكر خارجي في ظل تداعيات فيروس كورونا، واحتمالية الإصابة بالعدوى في حالة السفر، وخاصة وأن اللجنة الأولمبية ووزارة الصحة تضع الأولوية في السفر للبطولات الرسمية.

وكانت 'أهل مصر'، قد نشرت تصريحات خاصة من مصدر أن المنتخب بدأ معسكره الاثنين الماضي في المركز الأولمبي، على أن يستمر حتى ١٥ مارس الجاري، ضمن خطة استعدادات جارسيا للأولمبياد.

وأضاف المصدر، أن المعسكر سيكون بالقاهرة، وأنه توجد مشكلة في موضوع السفر لإقامته في إسبانيا، ولذلك فإنه بنسبة كبيرة سيكون المعسكر في المركز الأولمبي.

وأسفرت قرعة أولمبياد طوكيو، عن وقوع المنتخب المصري لكرة اليد في المجموعة الثانية، إلى جوار كلٍ من اليابان، والبحرين، والمركز الأول في كل من المجموعتين الأولى والثالثة، والمركز الثاني في المجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

وضمت المجموعة الأولي: 'الدنمارك، إسبانيا، الأرجنتين، والمركز الأول بتصفيات المجموعة الثانية، والمركز الثاني في كل من المجموعتين الأولى والثالثة'.

وتضم مجموعات التصفيات المؤهلة للأولمبياد كلٍ من:

المجموعة الأولى 'النرويج -البرازيل –تشيلي - كوريا'، والمجموعة الثانية: 'فرنسا - كرواتيا -البرتغال -تونس'، المجموعة الثالثة 'ألمانيا -السويد -سلوفينيا -الجزائر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي