اعلان

القمة 121.. نجوم دفنتهم مباريات الأهلي والزمالك

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

كما تشهد لقاءات الأهلي والزمالك، بالقمة المصرية، ميلاد نجوم جُدد، فإنها أيضًا تدفن نجومًا آخرين، في مقابر الأندية الشعبية.

ويستعد الزمالك لاستضافة الأهلي، يوم الأحد المقبل، في تمام التاسعة والنصف مساءً، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الزمالك لقاء القمة، وهو متصدر الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الرابع، برصيد 27 نقطة.

ويستعرض أهل مصر، في هذا التقرير، أبرز النجوم الذين دفنتهم مباريات القمة، سواء من الأهلي أو الزمالك..

شهداء القمة

أوسة شهيد الستة

يُعد محمد عبد المنصف، حارس الزمالك السابق ووادي دجلة الحالي، أشهر اللاعبين الذين دفنتهم لقاءات القمة، خاصة بعد تلقي شباكه 6 أهداف، في مباراة فريقه أمام الأهلي، بالدوري المصري، موسم (2001- 2002)، ليدخل بعد ذلك في القائمة السوداء لدى جمهور الزمالك.

أوسة

رامبو ضحية متعب

انتهت قصة محمد محمود، الشهير برامبو، مدافع الزمالك، بعد لقاء القمة في موسم (2005- 2006)، بنهائي كأس مصر، بعدما تعرَّض للحصول على بطاقة حمراء، عقب تدخله العنيف دون كرة على عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، ليكون هذا الموسم هو الأخير بالنسبة إليه.

الاهلي والزمالك

الضبع يسقط فريسة الخيول

في موسم (1991- 1992)، عرَّض خالد الضبع، حارس الأهلي السابق، الشياطين الحمر لخسارة مهينة أمام الزمالك بهدف نظيف، بعد خطأ قاتل، ليحرم الضبع نعيم القلعة الحمراء.

مرسي يتلاعب بمصير حسين السيد

غاب حسين السيد، الظهير الأيسر للقلعة الحمراء، عن مستواه وتألقه، منذ الخطأ الغريب الذي سقط فيه في مباراة فريقه أمام الزمالك، بنهائي كأس مصر (2015)؛ حيث أبعد الكرة العرضية التي وصلت منطقة الجزاء عن طريق معروف يوسف، لاعب الأبيض السابق، ليبعدها السيد برأسه بطريقة عجيبة، ثم يستلمها باسم مرسي، ويراوغ حسين بطريقة مُذلة، ويسدد الكرة في شباك شريف إكرامي.

الاهلي والزمالك

وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد، ليتوج الأبيض بكأس مصر.

الشناوي يسقط أمام سحر أزارو

كان موسم (2017- 2018) هو الأخير لأحمد الشناوي، حارس الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، بعد الأخطاء المثيرة التي سقط فيها حارس الأبيض، في مباراة الفريق بالدور الأول من الدوري المصري أمام الأهلي، والتي أبرزها سقوط الشناوي أثناء انفراد وليد أزارو، مهاجم القلعة الحمراء السابق، ليضع المغربي الكرة في شباك بكل سهولة.

الاهلي والزمالك

العميد يقضي على مستقبل السيد

انتهت حكاية مدافع الأهلي السابق أحمد السيد، بعد اعتدائه على حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك السابق، ليحصل على بطاقة حمراء، ليترك الأحمر في مأزق دفاعي، ويتعرض بذلك لخسارة مهينة أمام الفارس الأبيض بهدفين دون رد، في بطولة الدوري (موسم 2003- 2004).

الاهلي والزمالك

تألق عمر صلاح ينهي رحلته مع الأبيض

في المباراة الأخيرة من بطولة الدوري المصري، موسم (2017- 2018)، أمام الأهلي، وقع الزمالك في مأزق بسبب إصابة حارسيه الأساسيين؛ الشناوي وجنش؛ فلم يكن هناك أي حل سوى الدفع بالحارس الأصغر عمر صلاح، والذي تألق، رغم خسارة الفارس الأبيض بهدفين دون رد؛ حيث أبعد صلاح أكثر من كرة كادت تسكن شباكه.

الاهلي والزمالك

وبعد انتهاء الموسم، قرر الزمالك وضع عمر صلاح ضمن قائمة المستبعدين عن الفريق، ليودع جدران القلعة البيضاء، ويبدأ رحلة جديدة مع الفريق السكندري سموحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً