اعلان

مدفع رمضان(17).. عمرو السولية ماكينة الأهداف الصاروخية

 عمرو السوليه
عمرو السوليه

نمتلك جميعا ذكريات طيبة ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم، لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان'، وسيكون نجمنا المايسترو عمرو السولية لاعب الأهلي ومنتخب مصر ، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

السولية فى مدرسة الدراويش

 عمرو السوليه

بدأ عمرو السولية مسيرته الكروية بنادي بلدية المحلة وعمره 9 سنوات، ومنه انضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي وعمره 11 سنة، بعد مباراة جمعت الفريق مع الإسماعيلى اكتشفه فيها الكابتن محمد فكري الصغير وضمه إلى الإسماعيلي.

وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008–2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015، ثم خاض بعدها تجربة الاحتراف الخارجي مع نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015، ثم إلى الدوري المصري مرة أخرى ولعب للنادي الأهلي.

بداية رحلة السولية مع القلعة الحمراء

 عمرو السوليه

انضم السولية إلى النادي الأهلي عام 2016، قادمًا من النادي الإسماعيلي بعد فترة تألق مع الدراويش، واستطاع سريعا أن يحجز مركزًا أساسيًا في تشكيل الفريق الأحمر متفوقًا على الكثير من الأسماء وأصحاب الخبرات فى هذا المركز.

ومع اختلاف المدربين الذين تعاقبوا على الفريق، كان ولايزال عمرو السولية الخيار الأمثل فى تشكيلهم ولا اختلاف عليه نظرًا لإمكانياته الدفاعية وفاعليته الهجومية وروحه القتالية، وتميزه في التسديد على المرمى، والتي نجح من خلالها في إحراز الكثير من الأهداف بماركة خاصة.

شارك عمرو السولية شارك بقميص النادى الأهلى في 201 مباراة بشكل عام منذ انضمامه للفريق، نجح خلالهم في إحراز 20 هدفاً، وصنع 16 هدفاً أخر لزملائه بالفريق، بينما خلال الموسم الجاري، شارك السولية في 18 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع 3 أخرى.

وحقق مايسترو خط وسط الأهلى العديد من الألقاب والبطولات حيث منذ ارتدائه القميص الأحمر لم يخسر الفريق درع مسابقة الدوري العام، حيث تتوج بالمسابقة 5 مواسم متتالية، كما توج السولية مع الأهلي ببطولتي كأس مصر وبطولتين كأس السوبر المصري، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، وبرونزية كأس العالم للأندية.

السولية مع منتخب مصر

 عمرو السوليه

وانضم صاحب الـ 31 عاماً إلى المنتخب الوطني في أغسطس 2010، بعد تألقه اللافت مع الدراويش، وبلغ إجمالي مشاركاته مع المنتخب الوطني الأول 26 مباراة حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف