اعلان

توماس باخ يدرس مقترح جديد لدعم التدابير الإحترازية ضد كورونا في أولمبياد طوكيو 2021

توماس باخ
توماس باخ

أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء على استعداد اللجنة لإرسال طاقم طبي إلى العاصمة اليابانية خلال أولمبياد طوكيو، لدعم الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد.

وتتمسك اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد بإقامة دورة طوكيو في موعدها المقرر له في من 23 يوليو المقبل، رغم المعارضة القوية من قبل اليابانيين.

وصرح باخ في مؤتمر عقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس قائلا: إن اللجنة الأولمبية الدولية تخطط لإرسال طاقم طبي إضافي لدعم العمليات الطبية والتنفيذ الصارم لإجراءات مكافحة انتشار عدوى كوفيد في القرية الأولمبية ومواقع استضافة منافسات الأولمبياد.

وكانت تصريحات توماس باخ ردا على ما أشيع من رفض الأطباء والممرضات في اليابان لإقامة الدورة الأولمبية، بسبب تزايد توافد المصابين بعدوى فيروس كورونا إلى المستشفيات بشكل كبير.

وذكر توماس باخ أن أكثر من 80 % ممن سيقيمون في القرية الأولمبية سيكونون قد تلقوا التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بحلول موعد الأولمبياد.

وأضاف: المبدأ الأكثر أهمية واضح للغاية: إن تكون القرية الأولمبية مكانا آمنا وأن تقام الدورة الأولمبية والدورة البارالمبية بشكل آمن.

وتابع: علينا التركيز على إقامة دورة أولمبية آمنة لأنه لا يتبقى سوى 65 يوما على حفل الافتتاح.

في سياق متصل، أعلن مسؤولو محافظتي إيباراكي وتشيبا، المجاورتين لطوكيو، عدم وجود نية لتوفير أسرة في المستشفيات للمصابين بعدوى كورونا على هامش الأولمبياد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً