اعلان

أولمبياد طوكيو تشهد حضورا قياسيا للرياضيين من المثليين والمتحولين جنسيا

اولمبياد طوكيو
اولمبياد طوكيو
كتب : وكالات

توقع مراقبون أن يشهد أولمبياد طوكيو حضورا كبيرا حتى قبل الحفل الافتتاحي للبطولة في الملعب الوطني يوم الجمعة المقبل.

حفل أولمبياد طوكيو

ويشارك فى الفعاليات على الأقل 142 رياضيا من مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيًا في أكبر الاحتفالات الرياضية العالمية –وهو عدد كبير مقارنة لما كان في الأولمبياد الصيفية الأخيرة، وشهدت أولمبياد ريو 2016 في ذلك الوقت رقما قياسيا بمشاركة 56 رياضيا من مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي وللمتحولين جنسيًا.

ووفقا لموقع 'أوت سبورتس'، الذي يركز على قضايا وشخصيات ذوي الميول الجنسية المثلية، فإن عدد الرياضيين من مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيًا أكبر من عدد كل الدورات الأولمبية الصيفية الماضية مجتمعة.

البعض يشارك في المنافسات على أنهم مثليو الجنس ومزدوجو التوجه الجنسي والمتحولون جنسيًا للمرة الأولى بعد أن شاركوا في أحداث سابقة بدون توضيح ميولهم الجنسية.

ويشارك الرياضيون مثليو الجنس ومزدوجو التوجه الجنسي والمتحولون جنسيًا في 26 رياضة. وعلى الأقل 25 دولة سيكون لديها لاعبا واحدا منهم

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بـ34 رياضيا، من بينهم الثنائي المرتبط ميجان رابيوني (لاعب كرة القدم) وسو بيرد (لاعبة السلة).

وتشارك كندا بـ 16 رياضيا من مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيًا، تليها المملكة المتحدة بـ15 رياضيا، ثم هولندا بـ13 رياضيا، ونيوزيلندا وأستراليا بتسع رياضيين، ثم البرازيل بثمانية رياضيين.

وتشهد الأولمبياد أيضا أول رياضي أولمبي متحول بشكل علني. النيوزيلندية لاوريل هوبارد /43 عاما/ لاعبة رفع الأثقال، التي ستنافس في منافسات وزن 87 كيلوجراما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)