اعلان

ماهر همام يوجه رسالة للاعبي المنتخب الأولمبي بعد توديع طوكيو 2020 (خاص)

المنتخب الاولمبى
المنتخب الاولمبى

حرص ماهر همام نجم النادى الأهلى السابق، على توجيه رسالة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي عقب توديعهم أولمبياد طوكيو 2020، بعد الخسارة أمام البرازيل اليوم بهدف دون رد بعد فى منافسات ربع نهائى منافسات كرة القدم فى الأولمبياد.

وقال ماهر همام في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر': 'هارد لك للاعبي المنتخب الأولمبي وجهازه الفني بقيادة مدربه شوقي غريب، اديتوا اللي عليكوا وحاولتوا الوصول إلى أبعد نقطة، من أجل التتويج بميدالية أولمبية'.

وأضاف: 'الوصول إلى دور ربع نهائي من منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، هو إنجاز كبير ونشكرهم عليه'.

وتابع: 'كل الفرق المصنفة التي خاضت معنا مباريات في المجموعة، تعتبر من أقوى المنتخبات الموجودة في أوروبا، والفرق بينا وبين امكانيات أوروبا 25 عام في التقدم في كرة القدم، وواضح جدا الفارق بالمقارنة مع منتخبات أمريكا الجنوبية وأوروبا من النواحى البدنية والفنية والتكتيكية هناك فارق ايضا فى الاحتراف، والذي يؤكد باننا مازلنا نحتاج الى الخبرات والاحتكاك بشكل كبير'.

وواصل:'أن منظومة الإحتراف فى مصر لابد من تغيرها، ويكون لدينا عدد من المباريات الدولية على جميع المستويات المختلفة من قارة أسيا وافريقيا واوروبا وامريكا الجنوبية وجميعها مدارس نحتاج أن نحتك بها لنصل إلى الهدف والذى نسعي اليه ونصبح فى مقدمة منصات التتويج بالالقاب العالمية'.

وعلق على مصير اللاعبين بعد الأولمبياد: ' بأنهم لن يضيعوا فى كهف النسيان، فمعظمهم نجوم فى انديتهم فى الدورى الممتاز كما شاهدناهم هذا العام كما طلب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاولمبى من اتحاد الكرة والاندية بأنها تشارك اللاعبين فى منافسات الدورى لتجهيزهم للأولمبياد وبالفعل الجميع لبى طلباته'.

واستكمل :'يفضل الاحتراف الخارجى لعناصر المنتخب الاولمبى، وهو الذي يعطى الفارق الفترة القادمة فى المحك الدولى، مضيفا بان كريم العراقى و كريم فؤاد واكرم توفيق وعمار حمدى واحمد ياسر ريان وناصر منسي ورمضان صبحي يستحقوا ان يخوضوا تجربة احترافية اذا اتيحت لهم الفرصة'.

وسجل ماتيوس كونها لاعب منتخب البرازيل الهدف الأول في شباك المنتخب المصري، في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بدأ المنتخب الأولمبي مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل مع إسبانيا سلبيًا بدون أهداف، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف، ويفوز على أستراليا في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، ليصعد المنتخب المصري لدور 8 كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف مع استراليا.

وعلى الجانب الآخر، فاز منتخب البرازيل في المباراة الأولى على ألمانيا ثم تعادل مع ساحل العاج، وفاز على المنتخب السعودي، فتأهل للدور الثاني في أولمبياد طوكيو كمتصدر عن المجموعة الرابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً