اعلان

للتاريخ.. عزف النشيد الوطني المصري من جديد في أولمبياد طوكيو بعد غياب 17 عامًا (فيديو)

عزف نشيد منتخب مصر من جديد فى أولمبياد طوكيو
عزف نشيد منتخب مصر من جديد فى أولمبياد طوكيو

تعيش مصر بأكملها واحدة من أسعد لحظاتها منذ انطلاق في أولمبياد طوكيو 2020، بعد تتويج البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة منتخب مصر للكاراتيه بذهبية منافسات وزن 61 كجم فردي السيدات.

وكتبت فريال أشرف اسمها بأحرف من نور في تاريخ مواجهات مصر في الأولمبياد، حيث أصبحت 'أيقونة مصر الجديدة' أول من تتوج بذهبية منذ أولمبياد أثينا 2004، كما أنها أول سيدة مصرية تحصد ميدالية ذهبية فى تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد، وأول لاعبة عربية وأفريقية في التاريخ تحقق الميدالية الذهبية في الكاراتيه بجانب أنها تحقق الميدالية الـ38 لـ مصر في الأولمبياد.

وفازت البطلة فريال أشرف على إيرينا زاريتسكا، بطلة أذربيجان في المباراة النهائية، بنتيجة 2-0، لتحقق أول ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعد التتويج بالميدالية الذهبية.

وتُعد هذه المرة الأولى، التي يتم فيها عزف النشيد الوطني المصري، في الدورات الأولمبية منذ 17 عامًا، وبالتحديد منذ عزف النشيد الوطني، عقب تتويج البطل المصري كرم جابر بذهبية أثينا 2004.

وتم عزف النشيد الوطني المصري في أولمبياد طوكيو للمرة الأولى، كما تم رفع علم مصر بصالة نيبون بودوكانحققت البطلة المصرية فريال أشرف عبدالعزيز، لاعبة منتخب الكاراتيه، إنجازًا تاريخيًا للكاراتيه المصري، بفوزها بالميدالية الذهبية لوزن 61 كجم، لفردي السيدات، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً