اعلان

بعد 120 دقيقة .. تشيلسي يتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

تشيلسي
تشيلسي

استطاع الفريق الإنجليزي تشيلسي أن يفوز على فريق فياريال الإسباني، من خلال ضربات الجزاء بنتيجة 6-5 بعد إضاعتها عن طريق اربيلوا لاعب ريال مدريد السابق وفياريال الحالي أن يحصل على البطولة الأولى له في تاريخه من السوبر الأوروبي وأحرز اللاعب رياض محرز الهدف الأول للفريق في الدقيقة 27 بينما عادل اللاعب جيرارد مورينو مهاجم فريق فياريال النتيجة لتصبح تعادل في الدقيقة 73 .

بداية الشوط الأول

بدأ نادي تشيلسي الإنجليزي بقيادة توماس توخيل وفياريال الإسباني بقيادة إوناي إيمري وبدأت المباراة سجال بين الفريقين بدون هجمات خطيرة من الفريقين وإنحصار الكرة في منتصف الملعب .

وفي الدقيقة 9 تسدية من نجولو كانتي لاعب فريق البلوز على حدود منطقة الجزاء امسك بها حارس فياريال بثبات .

حكيم زياش يحرز الهدف الأول للبلوز في السوبر الأوروبي.

ليحرز اللاعب المغربي حكيم زياش في الدقيقة 27 عن طريقة تمريرة عرضية من هافرتز ليقوم بتسديدها في شباك أسينخو حارس فياريال الإسباني.

بداية الشوط الثاني

بدأ تشيلسي الإنجليزي بقيادة توماس توخيل وفياريال الإسباني في نهائي السوبر الأوروبي ويحاول الفريق الأزرق تعزيز الفوز بالهدف الثاني بعد إحراز اللاعب المغربي حكيم زياش هدف التفوق في منتصف الشوط الأول ويحاول الفريق الإسباني تقليص الفارق بهدف التعادل .

وسدد اللاعب كاي هافرتز لاعب الهجوم في الفريق الإنجليزي في الدقيقة 47 مباغتًا فريق فياريال في شباك الحارس أسينخو بجوار القائم

وفي الدقيقة 52 يقلب فريق فياريال الإسباني الطاولة على تشيلسي و يسدد مهاجم فياريال جيرارد مورينو من خلال إنفراد تام بالمرمى لينقذها القائم قبل إحرازها في شباك حارس البلوز إدوارد ميندي .

وفي الدقيقة 55 خطأ من مدافع تشيلسي ليسددها مهاجم فياريال بولادي ديا ولكن ينقذها ميندي حارس البلوز .

وأحرز اللاعب جيرارد مورينيو هدف التعادل في الدقيقة 73 ليعطي الأمال لفريق فياريال الإسباني للعودة للمباراة أمام الفريق الإنجليزي .

ولجأ الفريقين للأشواط الإضافية من أجل الحصول على حلم التتويج بكأس السوبر الأوروبي وتسديدة لفياريال في الدقيقة 109 من يمين منطقة الجزاء من ماسون ماونت ولكن أبعدها الحارس سيرخيو أسينخو ببراعة من يسار مرماه وفي الدقيقة 119 يدخل كيبا حارس البلوز بديلًا لـ إدوارد ميندي .

ولجأ الفريقين لركلات المعاناة لحسم التتويج بالسوبر الأوروبي ليتوج البلوز على فياريال للمرة الأولى في تاريخه بنتيجة 6-5 بعد أن اضاعها اربيلوا لاعب ريال مدريد السابق وفياريال الحالي وتصدى لها حارس تشيلسي كيبا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً