اعلان

ذكرى ميلاد صالح سليم.. مايسترو الرياضة المصرية وصانع الإنجازات

صالح سليم
صالح سليم

تحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم نجم الأهلي ورئيسه التاريخي السابق، الذي يعد واحد من أهم وأبرز رموز القلعة الحمراء عبر تاريخه، والذي ساهم بقوة فى إرساء دعائم و مبادئ القلعة الحمراء، التي يسير عليها إلى الآن.

ويمتلك صالح سليم قاعدة جماهيرية كبيرة من محبي وعشاق النادي الأهلي، لحبه وإخلاصه للأحمر، علاوة على الإنجازات والبطولات التي أضافها إلى خزينته في كل مراحله، سواء كان لاعب أو كرئيس للنادي الأهلي.

صالح سليم

استطاع صالح سليم، أن يحقق مع النادى الأهلى 11 بطولة دورى من أصل 15 بطولة شارك فيها منذ بداية الدورى المصرى لكرة القدم عام 1948، وكذلك حقق مع النادى الأهلى بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.

خاض صالح سليم مع فريق الأهلى أكثر من '185' مباراة، وسجل '99' هدفا بواقع '78' فى الدورى ثالث هدافي الأهلي فى المسابقة، و17' فى كأس مصر، وثلاثة أهداف فى كأس الجمهورية المتحدة، وهدف فى دورى منطقة القاهرة.

صالح سليم صاحب الرقم القياسي للتهديف الشخصي في مباراة واحدة بتسجيل '7' أهداف فى شباك الإسماعيلى 1958، وصاحب الرقم القياسى فى الفوز المتتالي بلقب الدوري '9' مواسم بالمشاركة مع توتو لاعب الأهلي.

صالح سليم

وفي ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم، لن ننسى مقولاته الخالدة الشهيرة التى كانت أساس وطريق سار عليه النادي الأهلي إلى الآن، فصالح سليم صاحب شعاره الشهير ' الأهلي فوق الجميع ' للتعبير على أهمية إعلاء مصلحة الأهلي على أي مصالح أخرى، كما أطلق صالح سليم شعار ' الأهلي ملك لمن صنعوه ومن صنعوه هم مشجعوه '

لم يقتصر إبداع المايسترو صالح سليم فى الملاعب فقط، بل استمر امتاع الجماهير على شاشات السينما، من خلال مجموعة من الأفلام المميزة 'الشموع السوداء، والسبع بنات، والباب المفتوح'.

ليفارق المايسترو صالح سليم عالمنا، عام 2002 عن عمر يناهز 72 عاما، متأثرًا بإصابته بمرض السرطان الذي سيطر على الكبد، ولم يكن وقتها متاحا لزراعة الكبد واضطر المايسترو للعلاج الكيماوى، وانتشر المرض فى المعدة، وساءت الحالة الصحية حتى دخل فى غيبوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً