اعلان

منتخب مصر يتراجع إلى المركزالـ 48 فى تصنيف الفيفا.. وليبيا يشهد نقلة كبيرة

منتخب مصر
منتخب مصر

احتل منتخب مصر المركز الـ 48 عالميًا، فى التصنيف الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا"، اليوم الخميس،ليتراجع مركزين بدلاً من المركز ال46 الذى احتله فى تصنيف الشهر الماضى، على أن يتواجد الفراعنة فى المركز السادس أفريقياً والخامس عربيا.شهد ا تصنيف الفيفا مفاجأة كبيرة بالنسبة لمنتخب ليبيا، الذي قفز بشكل كبير في التصنيف ذاته، بعدما تقدمت 12 مركزا دفعة واحدة، حيث احتل المركز ال 110 عالمياً بدلاً من المركز ال 122 الذي احتله في التصنيف الماضي.

ونجح منتخب ليبيا في العودة بقوة إلى الملاعب من جديد، بعد تحقيق الفوز على الجابون وأنجولا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، ليحصد 6 نقاط ثمينة تصدر على إثرها جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل مواجهة منتخب مصر الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة.

كما شهد التصنيف احتفاظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز ال 20 عالميا، يليه كل من تونس 25 ثم الجزائر 30 ثم المغرب 33 ثم نيجيريا 34، يليه مصر 48 ثم غانا وكوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.

وفيما احتل منتخب بلجيكا الصدارة التصنيف، وتقدمت إنجلترا إلى المركز الثالث، تزامنا في الوقت الذي دخلت فيه الدنمارك قائمة العشرة الأوائل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب