اعلان

سولشاير يُعلن غياب ماجواير ويؤكد: رونالدو يستمتع باللعب أمام فياريال

سولشاير
سولشاير

أعلن أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، غياب ماجواير مدافع الفريق عن مباراة فياريال مساء الغد، مع احتمالية غياب لوك شاو ظهير الشياطين الحمر الأيسر.

إصابة أكبر في الكاحل

وقال سولشاير خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: 'لوك شاو وهاري ماجواير لم يتدربا مع الفريق'.

وأضاف: ' لوك تواجد في النادي اليوم ولديه فرصة للمشاركة وسأمنحه الوقت حتى الغد، ماجواير تبدو إصابة أكبر في الكاحل، سيحتاج لبضعة أسابيع قليلة من أجل العودة'.

وعن ثنائية فريد وماجواير في وسط الميدان، قال المدير الفني النرويجي: 'لقد حققنا نتائج رائعة في وجودهما، لديهما طاقة ورغبة كبيرة وأحب حقًا امتلاكهما في الفريق'.

وتابع: 'كانا مفيدين للغاية بالطريقة التي لعبنا بها أمام أستون فيلا، الجماهير دائما لديها آراء ومن السهل أن تحدد من يجب أن يلعب'.

وواصل: 'لعبنا أمام فياريال في خمس مباريات من قبل وانتهت جميعها بالتعادل، فريق منظم للغاية ولديه إمكانيات كبيرة، من الصعب الضغط عليهم ولذلك أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة في النهائي رغم أننا احتجنا لصناعة المزيد من الفرص أمام خصم صعب'.

وتقابل الفريقان في 5 مباريات مسبقًا، تعادلا في 4 وانتصر فياريال في الأخيرة عبر ركلات الترجيح بنهائي الدوري الأوروبي 'اليورباليج' الموسم الماضي.

واستكمل: 'إنها مباراة في دور المجموعات، تلعب 6 مباريات وتحتاج من 10 إلى 12 نقطة للعبور'.

وأكد: 'خسرنا المباراة الأولى وإذا كان لديك نقطة واحدة أو بدون رصيد فأنت بحاجة للفوز في الأربع مباريات المقبلة، ليست مباراة يجب أن تفوز بها ولكنها مباراة مهمة'.

كريستيانو أهم مفاتيح الفوز

وأكمل: 'تنظر دائمًا إلى المنافس وأحيانًا تحتاج لإجراء تغيير، ننظر لأنفسنا في الغالب وكلما زاد عدد الإصابات في فريقك فإنك تحتاج لإجراء تغييرات تكتيكية، لدينا فاران وليندلوف وبايلي وتيليس ودالو في جاهزية تامة وأتمنى أن يشارك لوك شاو'.

وعن كريستيانو رونالدو، قال النرويجي: ' بالطبع إنه واحد من أهم مفاتيح الفوز، عندما يلعب فإنك يمكنك القول تقريبًا بأن هناك هدف واحد مضمون على الأقل، سجل 13 هدفًا في 14 أو 15 مباراة أمام فياريال وهذا يعني أنه يستمتع باللعب أمامهم، إنه يعرف ألبيول وتوريس، دائمًا ما يصمم على التسجيل في كل مباراة'.

وعلق سولشاير على تصريحات جاري نيفيل لاعب الشياطين الحمر السابق، والذي قال أنه لا توجد أي هوية للفريق، قائلًا: ' لم أقرأها ولكن أنت بالطبع تعمل على أسلوب الفريق وأنماط اللعب، أمام أستون فيلا لعبنا بشكل جيد وهاجمنا بسرعة كبيرة لتجنب الدفاع المتأخر من أستون فيلا'.

وشدد: 'ربما لعبنا بسرعة أكبر من المطلوب، لقد كانت واحدة من أقل المباريات التي لُعبت فيها الكرة ربما بـ 45 دقيقة فقط والمتوسط الطبيعي في المباريات من 55 إلى 60 دقيقة، نعلم أن فياريال سيدافع جيدًا وعلينا أن نلعب بسرعة، جاري نيفيل يعلم هوية النادي'.

وواصل حديثة عن تصريحات نيفيل قائلًا: 'لديه دائمًا الكثير ليقوله، الضغط متواجد دائمًا وعليك أن تتقبله بالعمل في هذه البيئة، يجب أن أقول أنني حصلت على الدعم وأن العمل يسير بشكل جيد، زادت التوقعات مع تحسن الصفقات واللاعبين، أنا هنا للفوز ونيفيل يعلم ذلك، آمل أن نصل إلى هناك في إبريل أو مايو'.

وأتم: 'تركيزي دائما هو الفوز بالمباراة المقبلة مع العمل على المدى الطويل لبناء الفريق، الآن هدفي هو الفوز بمباراة فياريال بجانب العودة إلى المسار الصحيح وبعدها العمل على مباراة الدوري منذ صباح الخميس، كنا نتمنى أن نتصدر الدوري ولكننا ما زلنا هناك ومع الفريق الذي أملكه يمكننا التحسن وهو ما أعمل عليه'.

ويستعد فريق مانشستر يونايتد لمواجهة فياريال في الـ 9 مساء الغد، ضمن منافسات الجولة الـ 2 من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتذيل مانشستر يونايتد مجموعته في دوري الأبطال، والتي تضم يونج بويز وفياريال وأتلانتا، فيما يحتل المركز الـ 4 بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'، بالتساوي مع مانشستر سيتي وتشيلسي وإيفرتون وبرايتون في عدد النقاط.

ويسعى اليونايتد لتعويض هزيمته بنتيجة 2-1، أمام يونج بويز في افتتاحية الشياطين الحمر بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً