اعلان

«تشافي» يفرض 10 وصايا لإعادة أمجاد برشلونة

تشافي
تشافي

كشفت صحيفة 'آس الإسبانية' عن القواعد الـ10 التي فرضها تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، الذي تولى المهمة خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان.

تشافي يسعى لفرض أسلوب نظامي على الجميع، حيث كان أول شروطه تواجد الجهاز الفني والطبي، في ملعب كامب نو قبل حضور اللاعبين بساعتين، لتحضير كافة الأمور.

ويعرض أهل مصر الوصايا العشرة التي فرضها تشافي، في بداية مسيرته مع برشلونة، كالتالي:

القواعد العشرة لـ تشافي التي سيُفرضها على اللاعبين

1- تناول وجبة العذاء في النادي أصبح إلزامي

يجب على اللاعبين تناول وجبة الغداء في 'Ciutat Esportiva 'مقر التدريب النادي، سابقا كان هذا الإجراء تطوعيا اختياريا للاعبين ولكن الآن أصبح إلزامًا ، وفقًا للمعايير التي وضعها خبراء التغذية في النادي، النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يمنع الإصابات ويحسن الاستعداد البدني.

2- التزام الجهاز الفني والطبي أولا

- يجب أن يحضر الطاقم الطبي والفني قبل بدأ التدريب بساعتين، بهدف عندما يصلوا اللاعبون قد رتّبوا كل شيء.

- يجب الحضور إلى التدريب قبل أن يبدا ب90 دقيقة، لتناول فطور هادئ وللاستعداد للتدريب، وللحديث الجانبي وإعطاء بعض التعلميات.

3- فرض العقوبات والغرمات

فرض الغرمات والعقوبات، في الحقيقة هذا الإجراء اختفى في النادي منذ رحيل لويس انريكي، إجراء من شأنه سوف يجعل اللاعبين مُلتزمين بشكل أكبر، كلاعب من هذا الجانب تشافي عاش الأمرّين ، مع ريكارد لم تكن هناك قواعد صارمه من هذا النوع ولكن مع غوارديولا كان عكس ذلك حيث فرضت قواعد صارمة.

4- تدريج العقوبات حسب الموقف

سوف تُفرض العقوبات على اللاعبين بشكل تدريجي، على سبيل المثال عندما يتأخر اللاعب عن المران سوف تكون أقل عقوبة له 100 يورو، العقوبة الثانية 200 يورو ولكن إذا كرر الثالثة سوف ترتفع العقوبة إلى 400 يورو وهكذا.

5- التزام اللاعبين بعدم السهر قبل المباريات

- قبل المباراة من 6 الى 24 ساعه لا يمكنك أن تعود الى المنزل في وقت متأخر، يجب على اللاعب ان يدرك تماما أن لا يمكنه السهر والعودة الى المنزل متأخراً قبل المباراة بيوم او يومين حتى يمكنه أن يصل إلى وقت المباراة وهو في أفضل الظروف الممكنة ذهنيا وبدنيا.

6- الجدارة

أن تلعب كما تتدرب، والجدارة هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى النجاح، المُجهتد والذي يعمل على نفسه في التدريبات والمباريات هو الذي سوف يكون ضمن التشكيلة الاساسية غالبا، أما البقية سيكونوا على الدكة او قد لا يتم استدعائهم في القـائمة.

7- مراقبة الانشطة الرياضية للاعبين

قد يكون للاعبي كرة القدم جوانب أخرى لا تتعلق بكرة القدم بشكل حصري، ولكن إذا انتهى الأمر بهذه الجوانب إلى التأثير على أدائهم، حيث يتعين عليهم السفر أو قضاء ساعات طويلة، فسيتعين عليهم الإشراف عليها من قبل طاقم التدريب.

8 - ممنوع السفر الطويل وسط الموسم دون إذن

لا يمكنك القيام برحلات خاصة لعدة ساعات بالطائرة خلال الموسم دون إذن صريح من المدرب.

9- الأنشطة الخطرة المحظورة

لا مزيد من رؤية لاعب يتصفح أو يركب دراجة كهربائية، يُعاقب على هذا النوع من الممارسات باعتباره جريمة خطيرة للغاية وقد ينتقل إلى الإدارة القانونية لأنه يعتبر انتهاكًا صارخًا للعقد.

10- صورة جيدة

اللاعبون جزء أساسي من النادي وعليهم أن يكونوا أول من يضرب المثل، يجب إظهار التعاطف مع المعجبين ويحظر المواقف البغيضة، خلال الرحلات يجب عليهم الامتثال لقواعد السلوك وتمثيل النادي بشكل ايجابي في جميع الأوقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير